أخر الأخبار

بعد قتلى لقوات الأسد.. قيادات الفيلق الخامس تزور الكرك بدرعا

درعا – خاص

حضر وفد من قيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا إلى بلدة الكرك في ريف درعا الشرقي مساء أمس الأحد، وذلك عقب مقتل وإصابة وأسر عناصر من قوات النظام، بهجوم شنه مجهولون.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنه “جرى اجتماع في بلدة الكرك الشرقي بعد حضور وفد من اللواء الثامن إلى البلدة لبحث التطورات التي جرت يوم أمس والتي أدت إلى مقتل ضابط من صفوف قوات النظام عند حاجز للنظام على مدخل البلدة”.

وأضاف المصدر أن وفد اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس طلب تسليم العناصر الذين تم أسرهم عند الهجوم على حاجز بلدة الكرك كبادرة حسن نية.

وأفاد المصدر أن الوفد طلب تشكيل وفد عشائري من بلدة الكرك الشرقي للاجتماع باللجنة الأمنية في مدينة درعا، والذي من المتوقع أن يعقد اليوم الإثنين، لبحث التطورات الخاصة بدرعا البلد والكرك الشرقي، والإجراءات القادمة التي من شأنها “حفظ حقوق أهالي البلدة”.

وأشار المصدر أنه في نهاية الاجتماع “تم مطالبة الوفد بضمان عدم قيام النظام بتنفيذ أي اقتحام للبلدة إلى حين التوصل إلى اتفاق”.

وقتل ضابط وأصيب 4 آخرون من قوات نظام الأسد في بلدة الكرك بريف درعا الشرقي، أمس الأحد، إثر اقتحام مجهولين حاجز للنظام عند مدخل البلدة، وأسر 6 عناصر من قوات الأسد.

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري بالمدفعية بلدة الكرك الشرقي بعد هجوم مجهولين على حاجز للمخابرات الجوية التابعة للنظام في البلدة وقتل ضابط وأسر عناصر للنظام.

وانسحبت قوات النظام التابعة للفرقة الرابعة مساء أمس الأحد، من منطقة النخلة والشياح جنوب مدينة درعا، بعد اقتحامها في صباح اليوم ذاته، بالتزامن مع استهداف درعا البلد بقذائف الهاون، كما اقتحم مجهولون حاجزا للنظام في بلدة السهوة بريف درعا الشرقي، الأمر الذي أدى إلى فرار عناصره، وذلك عقب قصف النظام لبلدة الكرك الشرقي ودرعا البلد في محاولة اقتحامها.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

بنسبة تشمل نصف السكان .. سوريا تحتل المركز الثاني بين الدول الأكثر بطالة في العالم

Hasan Kurdi

لماذا تعزز روسيا حضورها في تدمر والبادية السورية؟

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي يطالب بيلاروسيا بإدخال المنظمات الإنسانية إلى الحدود

Hasan Kurdi

تنويه صادر عن الهيئة العامة للجمارك القطرية فيما يخص السادة المسافرين

Hasan Kurdi

الرسائل والألغاز بصراع الأسد ــ مخلوف وبوادر انشقاق في الشارع

Hasan Kurdi

“قرار الكفيل” من الإدارة الذاتية يهدد المهجرين في دير الزور بالابتزاز أو الترحيل

Hasan Kurdi