أخر الأخبار الداخل السوري

غواصة روسية تتجه للمتوسط للمناوبة مع الأسطول البحري قرب سواحل سوري

كشفت مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي، عن توجه غواصة “روستوف نا دونو” من المشروع 636.3 التابعة لأسطول البحر الأسود الروسية في رحلة طويلة، لتنضم الغواصة إلى القوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وقال المصدر لوكالات روسية: “ذهبت “روستوف نا دونو” في رحلة طويلة إلى البحر الأبيض المتوسط. من المتوقع أن تعبر الغواصة مضيق البحر الأسود الليلة”، فيما لم يحدد المصدر للوكالة ما إذا كانت “روستوف نا دونو” ستحل محل غواصة “كراسنودار” من نفس النوع، والتي تناوب في سرب البحر الأبيض المتوسط، أو ستنضم إليها.

واستخدمت روسيا غواصات المشروع 636.3 من أسطول البحر الأسود، مرارًا وتكرارًا بصواريخ كروز “كاليبر” أهداف في سوريا، كونها جزءًا من سرب البحر الأبيض المتوسط.

وكانت انضمت الغواصتان “ستاري أوسكول” و”كراسنودار” إلى السرب الروسي في البحر المتوسط في أبريل/ نيسان 2019. استبدلت نفس النوع من الغواصات “فيليكي نوفغورود” و”كولبينو”.

وسبق أن أعلنت القيادة العسكرية البحرية الروسية لأسطول البحر الأسود، عن إرسال سفينة عسكرية تحمل صواريخ مجنحة من نوع “كاليبر” إلى البحر الأبيض المتوسط لتعزيز القوات البحرية الروسية في تلك المنطقة.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مباحثات تركية- روسية حول التطورات في سوريا وشرق الفرات

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يجتمع مع أهالي أحد المخيمات شمال حلب

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تطلق مبادرة عاجلة لمساعدة النازحين واللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

“الائتلاف الوطني السوري” يسمي وزيراً للدفاع وآخر للعدل في الحكومة المؤقتة

Hasan Kurdi

إدلب.. مقتل عناصر من تنظيم الدولة خلال اشتباكات مع “تحرير الشام”

Hasan Kurdi

إرجاء تصويت مجلس الأمن على تمديد المساعدات عبر الحدود السورية

Hasan Kurdi