أخر الأخبار الداخل السوري

رغم انتشار “كورونا” النظام السوري يمنع عمل “أطباء بلا حدود” في مناطق سيطرته

يواصل النظام السوري منع عمل منظمة “أطباء بلا حدود” في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، سلوى أبو شقرا، إن المنظمة تواجه “الكثير من القيود” التي تعيق وصولهم إلى مناطق معينة في أماكن عملهم، كالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وأضافت في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” في 27 من نيسان، أنه على الرغم من جائحة “كورونا”، لم تمنحهم حكومة النظام إذنًا لمواصلة عملهم.

ويستمر عمل المنظمة المعتاد والمتعلق بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في مناطق شمال شرقي وغربي سوريا بالاتفاق والتنسيق مع السلطات الصحية المعنية في تلك المناطق.

إذ تسهم طواقم المنظمة العاملة في مناطق شمال شرقي سوريا في فريق “العمل الإنساني” المعني بالتعامل مع الجائحة، والذي ترأسه الجهات الصحية المسؤولة في تلك المنطقة.

وتعمل المنظمة في مناطق شمال غربي سوريا منذ بدء الجائحة على مراجعة أنظمة فرز المرضى وتدفقهم في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في محافظة إدلب، لضمان سرعة كشف حالات الإصابة المحتملة، بحسب أبو شقرا.

وأشارت المتحدثة إلى أن المنظمة تقدم الإغاثة لمن يحتاجها “دون أي تمييز مهما كان شكله”، وتستعين باستقلاليتها وحيادها للتفاوض مع مختلف الأطراف كي يصلوا إلى الناس.

وسجلت مناطق سيطرة النظام السوري 42 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، توفي منها ثلاثة أشخاص، فيما شُفي 19 شخصًا.

كما سجلت مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا” وفاة لشخص مصاب بالفيروس، في حين لم تسجل مناطق شمال غربي شمال غربي سوريا أي إصابة بالفيروس إلى الآن.

المصدر : جريدة عنب بلدي

مقالات ذات صلة

قتلى وجرحى بإنزال جوي جديد للتحالف الدولي شمال غربي سورية

Hasan Kurdi

A A رفعت الأسد نافس شقيقه على {القصر} وهرم في المنفى… و{سامحه الرئيس} عبد الحليم خدام: قواته حاصرت دمشق ليقول إنه قادم للحكم… فاتخذنا إجراءات كي لا تنفجر سوريا

Hasan Kurdi

الائتلاف: لا بديل عن منبج المحررة والآمنة والحكومة المؤقتة مستعدة لتخديمها

Hasan Kurdi

جرحى باشتباكات بين فصيلين للأمن العسكري و”الفيلق الخامس” شرقي درعا

Hasan Kurdi

نظام الأسد يفرج عن 61 معتقلاً في محافظة درعا

Hasan Kurdi

هل الانسحاب الأميركي وشيك من سوريا؟

Hasan Kurdi