أخر الأخبار

النظام السوري يقصف جنوب إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات جديدة

جددت قوات النظام السوري، امس السبت، قصفها لمناطق في جنوب إدلب، فيما أدخلت تركيا المزيد من التعزيزات إلى مواقعها في شمالي غرب سورية.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن قوات النظام قصفت فجر اليوم بالمدفعية والصواريخ قرى وبلدات الفطيرة وكنصفرة وسفوهن والبارة وبينين والرويحة ودير سنبل بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لطائرات استطلاع في أجواء إدلب وريف حلب الغربي.

وكانت قوات النظام قد قصفت مساء أمس محور القلعة ومواقع أخرى في جبل التركمان شمال اللاذقية، وأطراف بلدة النيرب وقرية مجدليا شرق مدينة أريحا في ريف إدلب.

إلى ذلك، ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن تركيا أرسلت فجر اليوم المزيد من التعزيزات إلى شمالي غرب سورية، ليرتفع إلى 5 عداد الأرتال التي دخلت المنطقة خلال الساعات الفائتة، والتي تضم ما لا يقل عن 145 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية، توزعت على النقاط التركية ضمن المنطقة، وفق المرصد.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه المؤشرات عن قرب تجدد العمليات العسكرية في المنطقة، إثر حشود تقوم بها قوات النظام، والمليشيات الإيرانية التي تقاتل معها منذ بعض الوقت، مقابل حشود تركية شبه يومية لتعزيز النقاط التركية المواجهة لقوات النظام، وسط توقعات بأن تكون للقوات التركية مشاركة فاعلة في القتال في حال تجدد العمليات العسكرية.

 وكان قد دخل مساء أمس رتل عسكري تركي من معبر كفر لوسين شمال إدلب، مكون من نحو 50 آلية تحمل مواد لوجستية وعسكرية.

 من جهة أخرى، قصفت فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعومة من تركيا مناطق سيطرة “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في ريف مدينة تل أبيض الغربي، الواقعة شمال الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن عدة قذائف سقطت أيضا على تل رفعت بريف حلب الشمالي، الواقعة تحت سيطرة “قسد” دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يسلم شهادات وفاة لـ 20 معتقلاً من درعا

Hasan Kurdi

بن زايد في دمشق… رواية إبعاد الأسد عن إيران

Hasan Kurdi

عقب انتشال جثثهم .. “لواء القدس” يشيع 46 عنصراً من ميليشياته بحلب

Hasan Kurdi

مجدداً .. حوادث التشبيح تطال مدنيين ينتظرون الخبز والمواصلات بمناطق النظام

Hasan Kurdi

رغم العقبات والتحديات .. معدلات نجاح مرتفعة بنتائج امتحانات الشّهادتين في الشمال المحرر

Hasan Kurdi

سوريا تتذيل قائمة الدول ضمن مؤشر الفساد لعام 2020

Hasan Kurdi