أخر الأخبار الداخل السوري

غواصة روسية تتجه للمتوسط للمناوبة مع الأسطول البحري قرب سواحل سوري

كشفت مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي، عن توجه غواصة “روستوف نا دونو” من المشروع 636.3 التابعة لأسطول البحر الأسود الروسية في رحلة طويلة، لتنضم الغواصة إلى القوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وقال المصدر لوكالات روسية: “ذهبت “روستوف نا دونو” في رحلة طويلة إلى البحر الأبيض المتوسط. من المتوقع أن تعبر الغواصة مضيق البحر الأسود الليلة”، فيما لم يحدد المصدر للوكالة ما إذا كانت “روستوف نا دونو” ستحل محل غواصة “كراسنودار” من نفس النوع، والتي تناوب في سرب البحر الأبيض المتوسط، أو ستنضم إليها.

واستخدمت روسيا غواصات المشروع 636.3 من أسطول البحر الأسود، مرارًا وتكرارًا بصواريخ كروز “كاليبر” أهداف في سوريا، كونها جزءًا من سرب البحر الأبيض المتوسط.

وكانت انضمت الغواصتان “ستاري أوسكول” و”كراسنودار” إلى السرب الروسي في البحر المتوسط في أبريل/ نيسان 2019. استبدلت نفس النوع من الغواصات “فيليكي نوفغورود” و”كولبينو”.

وسبق أن أعلنت القيادة العسكرية البحرية الروسية لأسطول البحر الأسود، عن إرسال سفينة عسكرية تحمل صواريخ مجنحة من نوع “كاليبر” إلى البحر الأبيض المتوسط لتعزيز القوات البحرية الروسية في تلك المنطقة.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: اغتيالات في درعا ودورية مشتركة بين تركيا وروسيا في عين العرب

Hasan Kurdi

“الإدارة الذاتية” تؤكد الاتفاق مع النظام لدخول “منبج وعين العرب” شرق حلب

Hasan Kurdi

قوات الأسد تواصل إجراء عمليات التسوية شرقي درعا وتحاصر إحدى البلدات

Hasan Kurdi

النظام السوري يكثف محاولات اقتحام درعا البلد

Hasan Kurdi

أميركا تريد رحيل ميليشيات إيران من سوريا وتستثني القوات الروسية

Hasan Kurdi

وفد من الائتلاف الوطني يزور مجلس القبائل والعشائر السورية

Hasan Kurdi