أخر الأخبار

سورية: اغتيالات في درعا ودورية مشتركة بين تركيا وروسيا في عين العرب

قتل موظف تابع للنظام السوري اليوم بهجوم جديد من مجهولين في ريف درعا جنوبي البلاد، وذلك بعد ساعات من هجوم أدى إلى إصابة شخصين بجروح، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين. في حين أصيب شخص بجروح جراء خرق لوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام في ريف حماة.

وقال الناشط “محمد الحوراني” في حديث مع “العربي الجديد” إن مجهولين يستقلون دراجة نارية هاجموا اليوم موظفاً في فوج الإطفاء التابع للنظام السوري أثناء وجوده على الطريق الواصلة بين بلدة أم المياذن وبلدة النعيمة في ريف درعا الشرقي ما أدى إلى مقتله.

وذكر الناشط أن هجوماً مماثلاً تعرض له شابان مساء أمس بالقرب من بلدة تل الجموع في ريف درعا الغربي، حيث فر المهاجمون إلى جهة مجهولة، ونقل المصابان إلى المستشفى في مدينة نوى، ولم تعلن أية جهة وقوفها وراء الهجومين اللذين وقعا على طرق رئيسية في ريف درعا.

وتشهد عموم مناطق درعا بشكل شبه يومي هجمات من مجهولين على موظفين مدنيين وعسكريين لدى النظام السوري، وعلى دوريات ومواقع لقواته، كما يتعرض عناصر سابقون في فصائل المعارضة المسلحة ومدنيون لهجمات مماثلة أسفرت عن مقتل وجرح المئات.

إلى ذلك، قال الناشط “مصطفى المحمد” في حديث مع “العربي الجديد” إن قوات النظام السوري جددت اليوم خرق وقف إطلاق النار في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي الغربي، متسببة بإصابة شخص مدني بجروح في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب في ريف حماة.

وشهد محور قرية العنكاوي في سهل الغاب إطلاق نار متبادلا بين فصائل المعارضة وقوات النظام، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، فيما قتل عنصر من قوات النظام بنيران قناص على محور قرية البريج في ريف إدلب الجنوبي، وتزامن ذلك مع قصف من قوات النظام على مناطق متفرقة من جبل الزاوية.

وكانت قوات النظام قد جددت مساء أمس قصفها على قرى وبلدات كنصفرة والبارة والفطيرة وسفوهن وفليفل وبينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي متسببة بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

إلى ذلك، نفذت القوات الروسية اليوم دورية مشتركة مع القوات التركية في ناحية عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بناء على التفاهمات الروسية التركية حول مناطق سيطرة “قوات سورية الديمقراطية – قسد” شمالي سورية.

وذكرت مصادر لـ”العربي الجديد” أن الدورية هي الثالثة خلال الشهر الجاري، وشاركت فيها 4 عربات مدرعة من كل طرف، وتجولت في قرابة عشرين قرية بالمنطقة شرق المدينة، قبل عودتها إلى نقطة الانطلاق. حيث عادت القوات التركية إلى الأراضي التركية بينما توجهت القوات الروسية إلى قاعدتها في المنطقة.

وتحدثت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” عن مقتل عامل موظف لدى الإدارة التابعة لـ”قسد” بهجوم من مجهولين في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، مضيفة أن الهجوم حصل بينما كان العامل متوجهاً من مكان عمله إلى منزله في حي أبو الخاطر وسط البلدة.

وتضيف المصادر أن الهجمات من مجهولين على العمال في مناطق “قسد” تكررت عدة مرات وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، وتتهم المليشيات تنظيم “داعش” بالوقوف وراءها.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

تركيا ترحّل ناشطاً سورياً انتقد في منشور تصرف الشرطة التركية

Hasan Kurdi

قطر ومنظمة الهجرة توقعان اتفاقاً لتحسين الظروف في مخيمات شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يحذر من مخاطر التمادي في إهمال أوضاع مخيم الركبان في ظل “كورونا”

Hasan Kurdi

النظام السوري يستعجل إحكام سيطرته على درعا

Hasan Kurdi

جولة جديدة مرتقبة من الحوار الكردي في سورية

Hasan Kurdi

أصدر رئيس الائتلاف الوطني السوري، قراراً جديداً بتشكيل لجنة من أجل متابعة الخطوة الخطيرة التي قامت بها منظمة الشرطة الجنائية الدولية (Interpol) بإعادة فتح مكتبها لدى النظام المجرم. ويتضمن القرار تكليف اللجنة بالتواصل مع الإنتربول الدولي والوقوف على حيثيات هذه الخطوة الخطيرة وتبعاتها، إضافة إلى تقديم تقارير دورية أسبوعية إلى رئيس الائتلاف الوطني عن تطورات الملف. وضمت اللجنة كلاً من عضوي الهيئة السياسية نذير حكيم وعبد الباسط عبد اللطيف، ووزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة محي الدين الهرموش، والعقيد المنشق محمد مفيد عنداني حيث كان رئيساً لمكتب الإنتربول في سورية عند انشقاقه عن النظام. وجاء قرار رئيس الائتلاف الوطني بعد إقدام الإنتربول على خطوته الغريبة في فتح مكتبه لدى النظام المجرم في سورية، الذي يقوده عصبة من أعتى مجرمي العالم، أولهم رأس النظام بشار الأسد ورؤساء الأجهزة الأمنية وقادة الجيش الذين قتلوا مئات آلاف المدنيين الأبرياء واستخدموا الأسلحة المحرمة وعلى رأسها السلاح الكيماوي، وهم الأجدر على الإطلاق أن يكونوا اليوم على قوائم المطلوبين الدوليين للإنتربول، لا أن يكون الإنتربول في أحضان هؤلاء القتلة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

Hasan Kurdi