أخر الأخبار

بسبب النقص في الأوكسجين تحذيرات من كارثة صحية لمرضى كورونا في الرقة

أفاد مصدر خاص من لجنة الصحة التابعة للإدارة الذاتية لموقع تلفزيون سوريا بأن الانتشار المتسارع للإصابات بفيروس كورونا في محافظة الرقة ومناطق شرقي سوريا، سيتسبب بكارثة حقيقة نتيجة النقص في كميات الأوكسجين في المشافي.

وأوضح المصدر أن عدم الوعي واللامبالاة من قبل الأهالي سبب الانتشار الكبير في عدد الإصابات، وأن كميات الأوكسيجين المنتجة من قبل المعامل لن تكفي الحالات الحرجة للمصابين بفيروس كورونا.

وأشار المصدر إلى أن لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني استنفرت كامل الكوادر الطبية والمراكز الصحية (مركز مكافحة كورونا في مشفى الرقة الوطني – الهلال الأحمر الكردي – العيادات الشاملة) وأوعزت لمعمل الأوكسيجين الموجود بريف الرقة بالعمل على زيادة الإنتاجية ضمن الطاقات المتاحة بما يساعد على مواجهة الإصابات المتزايدة.

وتابع قائلاً “إصابات فيروس كورونا في موجته الرابعة زادت عن معدلاتها بنحو 6 أضعاف، وإذا استمرّ هذا الوضع على ما هو عليه سيؤدي إلى كارثة حقيقية ما لم تتخذ الإجراءات الصحية اللازمة”.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية حتى الآن، أكثر من 26000 إصابة مؤكدة، منها نحو 880 وفاة و2200 حالة شفاء.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

إدارة التوجيه المعنوي في “الجيش الوطني” تزور عائلة المقدم “حسين هرموش” وتقدم رمزاً تذكارياً

Hasan Kurdi

رغم العقبات والتحديات .. معدلات نجاح مرتفعة بنتائج امتحانات الشّهادتين في الشمال المحرر

Hasan Kurdi

“ذاهب إلى موتك”… لاجئون يتعرضون للتعذيب والاغتصاب والإخفاء بعد عودتهم إلى سورية

Hasan Kurdi

بحدث تكرر على يد ميليشيات إيران .. مقتل شاب وإبادة قطيع أغنام بريف الرقة

Hasan Kurdi

اغتيال مسؤول أمني لميليشيا أسد مع مرافقه غرب درعا

Hasan Kurdi

“صحة النظام”: شفاء جميع حالات “كورونا” في دمشق ودرعا

Hasan Kurdi