أخر الأخبار

بسبب النقص في الأوكسجين تحذيرات من كارثة صحية لمرضى كورونا في الرقة

أفاد مصدر خاص من لجنة الصحة التابعة للإدارة الذاتية لموقع تلفزيون سوريا بأن الانتشار المتسارع للإصابات بفيروس كورونا في محافظة الرقة ومناطق شرقي سوريا، سيتسبب بكارثة حقيقة نتيجة النقص في كميات الأوكسجين في المشافي.

وأوضح المصدر أن عدم الوعي واللامبالاة من قبل الأهالي سبب الانتشار الكبير في عدد الإصابات، وأن كميات الأوكسيجين المنتجة من قبل المعامل لن تكفي الحالات الحرجة للمصابين بفيروس كورونا.

وأشار المصدر إلى أن لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني استنفرت كامل الكوادر الطبية والمراكز الصحية (مركز مكافحة كورونا في مشفى الرقة الوطني – الهلال الأحمر الكردي – العيادات الشاملة) وأوعزت لمعمل الأوكسيجين الموجود بريف الرقة بالعمل على زيادة الإنتاجية ضمن الطاقات المتاحة بما يساعد على مواجهة الإصابات المتزايدة.

وتابع قائلاً “إصابات فيروس كورونا في موجته الرابعة زادت عن معدلاتها بنحو 6 أضعاف، وإذا استمرّ هذا الوضع على ما هو عليه سيؤدي إلى كارثة حقيقية ما لم تتخذ الإجراءات الصحية اللازمة”.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية حتى الآن، أكثر من 26000 إصابة مؤكدة، منها نحو 880 وفاة و2200 حالة شفاء.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الائتلاف يؤكد أن الجهود الدولية لحل أزمة اللاجئين السوريين لم تكن بالمستوى المطلوب

Hasan Kurdi

إدارة التوجيه المعنوي في “الجيش الوطني” تزور عائلة المقدم “حسين هرموش” وتقدم رمزاً تذكارياً

Hasan Kurdi

القمة الثلاثية: النزاع السوري لن يزول إلا بعملية سياسية

Hasan Kurdi

موقع أمريكي: جائحة كورونا شكلت فرصة أقليمية كبيرة لعودة تنظيم داعش في العراق وسوريا

Hasan Kurdi

مقتل وجرح 9 مدنيين بقصف جوي في إدلب

Hasan Kurdi

تدريبات وأسلحة ثقيلة.. تحركات واسعة لميليشيات إيران في البوكمال

Hasan Kurdi