أخر الأخبار

استهداف حافلة للنظام السوري في دمشق وسقوط قتلى وجرحى

قتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، بهجوم من مجهولين استهدف حافلة عسكرية في مساكن الحرس الجمهوري وسط مدينة دمشق، في خرق أمني يعد نادر الحدوث بمنطقة تعج بأمن النظام ومليشياته.

وقالت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إنّ دوي انفجار سمع في منطقة مساكن الحرس الجمهوري وسط مدينة دمشق، تبين أنه ناتج عن استهداف مجهولين حافلة تابعة لقوات النظام، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر.

وذكرت المصادر أنّ الهجوم وقع بعبوة ناسفة وأدى إلى احتراق الحافلة بشكل كامل، فيما لم يتبين عدد القتلى والجرحى بشكل دقيق، حيث عمدت قوات النظام إلى تطويق المكان تزامناً مع وصول سيارات الإسعاف.

وبحسب المصادر، فإنّ السيارة التي جرى استهدافها هي حافلة متوسطة الحجم مخصصة لنقل قرابة 25 عنصراً، وتعمل هذه الحافلات بشكل دوري كل صباح في مثل توقيت الاستهداف على نقل عناصر النظام من منازلهم إلى المراكز والمواقع العسكرية والأمنية التي يعملون فيها ضمن مدينة دمشق محيطها.

وأفاد التلفزيون الرسمي التابع للنظام، بأنّ هجوماً وقع على حافلة مبيت في مساكن الحرس الجمهوري بدمشق، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى. دون مزيد من التفاصيل. فيما نشر ناشطون موالون للنظام صوراً للحافلة التي جرى استهدافها.


وتعد منطقة مساكن الحرس الجمهوري في دمشق منطقة محصنة، تعج بالمليشيات التابعة للنظام السوري في مدينة دمشق، ومن النادر وقوع هجمات فيها، وذلك يشير إلى حدوث خرق أمني، بحسب مصادر لـ”العربي الجديد”.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

الهلال الأحمر القطري يطلق المرحلة الأولى من حملة إغاثة عاجلة في شمال سوريا

Hasan Kurdi

بشار الأسد مرشحاً للانتخابات: مسرحية وخمسة “كومبارس” إلى الآن

Hasan Kurdi

موقع أمريكي: جائحة كورونا شكلت فرصة أقليمية كبيرة لعودة تنظيم داعش في العراق وسوريا

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتناقش مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

ليث البلعوس لتلفزيون سوريا: إيران وحزب الله قتلا والدي وأغرقونا بالمخدرات

Hasan Kurdi

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة … أكثر من 110 لاجئات فلسطينيات لا زلن في سجون الأسد

Hasan Kurdi