أخر الأخبار

“قسد” تعتقل شبّاناً من حاملي إجازات العيد والكمالك التركية

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اعتقلت، أمس الأربعاء، عدداً من الشبّان الذين قدِموا من تركيا لقضاء إجازة العيد في مدينة الرقة، وذلك خلال محاولتهم الخروج من المدينة.

وقالت المصادر إنّ دورية لـ”قسد” استوقفت، أمس، 8 شبّان عند قرية “التروازية” – على الطريق الدولي (حلب – الحسكة) شمال شرقي الرقة، في أثناء محاولتهم العبور باتجاه مناطق سيطرة الجيش الوطني.

وخلال تفتيشهم أخذت الكمالك (بطاقة حماية مؤقتة تصدرها الحكومة التركية للاجئين السوريين على أراضيها) كما أتلفت وثائق إجازاتهم، قبل أن تعتقلهم وتزجّهم في سجن “الأمن العام” بمدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وأضافت المصادر أنّ وحدات حماية الشعب – YPG” – المكّون الأساسي لـ”قسد” – بدأت حملة تضييق في مناطق سيطرتها بمحافظتي الرقة والحسكة، بحق كل مَن يمتلك وثائق تركية – إجازة عيد أو كملك –  أو حتّى عملة تركية.

ومنذ يوم الإثنين الفائت، بدأت حواجز ودوريات “قسد” ومكّوناتها في مدينة الرقة وريفها، بتفتيش المارة عبر نقاطهم بشكل دقيق ومكثف ومصادرة الوثائق التي تثبت قدوم الشاب من تركيا، ما دفع بعضهم للاستعجال في العودة إلى تركيا وتخفيف التنقلات داخل المنطقة.

وحسب المصادر فإنّ العائدين من مناطق سيطرة “قسد” إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني ثم تركيا، يسلكون طريق قرية “التروازية” شمال شرقي الرقة أو طريق صوامع “العالية” شمالي الحسكة.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يعلن عن 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

Hasan Kurdi

مسؤولون: إصابة جنود أمريكيين في تصادم مع مركبات روسية في سوريا

Hasan Kurdi

معلومات عن انتشار لـ”الجيش الوطني” في إدلب بتوافق روسي- تركي

Hasan Kurdi

نتائج مؤتمر بروكسل لدعم سوريا وأبرز كلمات المسؤولين المشاركين

Hasan Kurdi

استشهاد وإصابة مدنيين بقصف صاروخي للنظام السوري على ريف درعا

Hasan Kurdi

تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية في سورية إثر انسحاب الوحدات الكردية

Hasan Kurdi