أخر الأخبار

تركيا.. تجدّد الاعتداء على السوريين وممتلكاتهم في أنقرة

شهدت العاصمة التركية أنقرة مجدّداً، ليل الأربعاء – الخميس، أعمال شغب ضد السوريين وممتلكاتهم، عقب خلافٍ أدّى إلى مقتل مواطن تركي.

وتداول ناشطون العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر عشرات المواطنين الأتراك يعتدون مجدّداً على السوريين وممتلكاتهم في منطقة “ألتين داغ” (Altındağ) بالعاصمة أنقرة.

وأدّت اعتداءات المواطنين الأتراك إلى وقوع جرحى – بينهم أطفال – من السوريين، فضلاً عن مهاجمةِ منازلهم وتكسير محالهم وحرق سياراتهم.

وحسب الناشطين فإنّ أعمال الشغب والاعتداءات بحق السوريين، جاءت عقب وفاة شابٍ تركي متأثراً بطعنات تعرّض لها من شاب سوري، خلال شجار – لم تُعرف أسبابه – وقع بينهما في إحدى حدائق المنطقة.

وانتشر مئات عناصر الشرطة التركية في أحياء وشوارع منطقة “ألتنداغ” في محاولة لمنع الاعتداءات على السوريين، وسط حالةٍ من التوتر والاحتقان ما زالت تسيطر على المنطقة.

من جانبها أعلنت ولاية أنقرة – عبر حسابها الرسمي في “تويتر” – اليوم، أنّ أعمال الشغب التي جرت في منطقة “ألتين داغ” انتهت، عقب هدوء المواطنين الأتراك وتدخّل القوات الأمنية.

وسبق أن شهدت منطقة “ألتين داغ”، مطلع شهر شباط الماضي، إصابة طفل سوري (10 سنوات) بكسور في رأسه ويده، بعد تعرّضه للضرب المبرح على يد مواطن تركي.

وتشهد العديد من المناطق في الولايات التركية – أبرزها إسطنبول وغازي عنتاب –  اعتداءات من مواطنين أتراك على السوريين والهجوم – بشكل جماعي ومتكرّر – على ممتلكاتهم ومحالهم وتكسيرها.

يشار إلى أنّ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال، في وقتٍ سابق، إن معدلات ارتكاب السوريين للجرائم انخفضت من 2.8% في عام 2013، إلى 0.8% عام 2018، في حين تبلغ معدلات ارتكاب الجرائم بين المواطنين الأتراك 1.9%.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

النظام يخرق الهدنة في إدلب وتعزيزات أميركية في الحسكة

Hasan Kurdi

كورونا تقول للسرطان: “قبّح الله وجهك”

Hasan Kurdi

دعوة لكلمة حق: رسالة للسيد بيدرسون

Hasan Kurdi

قيادي في الجيش الوطني: إدلب قد تشهد تصعيداً كبيراً خلال الأيام القادمة

Hasan Kurdi

النظام السوري يستقدم تعزيزات إلى درعا.. وروسيا تهدّد باستخدام سلاح الطائرات

Hasan Kurdi

واشنطن: لا استثناءات لأصدقائنا إذا خرقوا قانون قيصر

Hasan Kurdi