أخر الأخبار

“قسد” تعتقل شبّاناً من حاملي إجازات العيد والكمالك التركية

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اعتقلت، أمس الأربعاء، عدداً من الشبّان الذين قدِموا من تركيا لقضاء إجازة العيد في مدينة الرقة، وذلك خلال محاولتهم الخروج من المدينة.

وقالت المصادر إنّ دورية لـ”قسد” استوقفت، أمس، 8 شبّان عند قرية “التروازية” – على الطريق الدولي (حلب – الحسكة) شمال شرقي الرقة، في أثناء محاولتهم العبور باتجاه مناطق سيطرة الجيش الوطني.

وخلال تفتيشهم أخذت الكمالك (بطاقة حماية مؤقتة تصدرها الحكومة التركية للاجئين السوريين على أراضيها) كما أتلفت وثائق إجازاتهم، قبل أن تعتقلهم وتزجّهم في سجن “الأمن العام” بمدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وأضافت المصادر أنّ وحدات حماية الشعب – YPG” – المكّون الأساسي لـ”قسد” – بدأت حملة تضييق في مناطق سيطرتها بمحافظتي الرقة والحسكة، بحق كل مَن يمتلك وثائق تركية – إجازة عيد أو كملك –  أو حتّى عملة تركية.

ومنذ يوم الإثنين الفائت، بدأت حواجز ودوريات “قسد” ومكّوناتها في مدينة الرقة وريفها، بتفتيش المارة عبر نقاطهم بشكل دقيق ومكثف ومصادرة الوثائق التي تثبت قدوم الشاب من تركيا، ما دفع بعضهم للاستعجال في العودة إلى تركيا وتخفيف التنقلات داخل المنطقة.

وحسب المصادر فإنّ العائدين من مناطق سيطرة “قسد” إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني ثم تركيا، يسلكون طريق قرية “التروازية” شمال شرقي الرقة أو طريق صوامع “العالية” شمالي الحسكة.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

المتحور “دلتا” يستنزف القطاع الصحي المنهك في الشمال السوري

Hasan Kurdi

قبيل انتهاء المهلة.. النظام السوري يشدد الحصار على طفس ويعزز قواته

Hasan Kurdi

20879 إجمالي إصابات كورونا شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

وزير الخارجية التركي: اللجنة الدستورية السورية ستدخل بالمضامين في الجولة الخامسة

Hasan Kurdi

لليوم الثاني .. مظاهرات بمدينة إدلب تُسقط “حكومة الإنقاذ” وتحتج على قراراتها الجائرة

Hasan Kurdi

تركيا تسمح بدخول الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين لتلقي الرعاية

Hasan Kurdi