أخر الأخبار

الائتلاف الوطني السوري يجتمع مع منظمة نداء جنيف

عقد الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع منظمة نداء جنيف، لبحث أهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني والضوابط والآليات الأساسية في حالات المعارك والحروب.

وحضر اللقاء كل من الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، ورئيس الهيئة الوطنية لشؤون المعتقلين والمفقودين ياسر الفرحان، وعضو الهيئة السياسية بهجت أتاسي.

كما حضر افتراضياً المدير العام لمنظمة نداء جنيف آلان ديلتروز، وحضورياً مدير البعثة للمنظمة في سورية خليل البري، ومنسق برامج شمال سورية سعد رستم.

وشارك رئيس الائتلاف الوطني الدكتور نصر الحريري بمداخلة عبر الهاتف، أشاد فيها بعمل المنظمة وتعاونها مع الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة والجيش الوطني السوري.

كما أكد الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف على أهمية التعاون في سبيل رفع الوعي لدى عناصر الجيش الوطني حول القواعد والضوابط الواجب الالتزام بها في حالات الحروب، وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية وإشراف خبراء في القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

فيما تحدث المدير العام للمنظمة حول عمل المنظمة ومكتبها في عفرين، ولقاءاتها الدورية مع الحكومة السورية المؤقتة والجيش الوطني السوري، وأثنى على الجهود التي تبذلها فصائل الجيش الوطني في الالتزام بقواعد القانون الدولي، ومذكرات التفاهم التي وقعت عليها مع المنظمة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

روسيا تتحدى العقوبات الأميركية وتزيد من دعمها النظام السوري

Hasan Kurdi

قائد “قسد” يتحدث عن نجاح أول مرحلة من “الحوار الكردي – الكردي”

Hasan Kurdi

أردوغان: لن نصبر على الهجمات الاستفزازية في سوريا وسنلجأ للقوة

Hasan Kurdi

حصيلة “كورونا” تقترب من 68 ألف إصابة و 3,190 وفاة في سوريا

Hasan Kurdi

وزير الخارجية القطري: لا ينبغي مكافأة الأسد على قتل شعبه بالتطبيع معه

Hasan Kurdi

في الوطن والهوية الوطنية السورية

Hasan Kurdi