أخر الأخبار

الفصائل تسقط 3 طائرات استطلاع روسيّة في إدلب

أسقطت الفصائل العسكرية، أمس الثلاثاء، ثلاث طائرات استطلاع للقوات الروسيّة، كانت تحلّق في سماء ريف إدلب.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الفصائل تمكّنت عبر المضادات الأرضية مِن إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في كلٍ مِن محور (معربليت) بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ومحور (الناجية – بداما) في منطقة جسر الشغور بالريف الغربي.

وأضافت المصادر أن الطائرة الثالثة – وهي طائرة استطلاع “ضخمة” ومذخّرة أيضاً – أُسقطت على محور حربنوش شمالي إدلب، دون معلومات عن كيفية إسقاطها، إلّا أن مصادر لـ موقع “نداء سوريا” قالت إنها “أُسقطت بمضادات جويّة”.

وجاء إسقاط الطائرات الثلاث بعد ساعات مِن تحليق مكثّف لـ طائرات حربية روسيّة أيضاً، نفّذت العديد مِن الغارات على مناطق متفرقة في ريف إدلب، بعد تحليق طائرات الاستطلاع – المُستهدفة – التي كانت ترصد الأهداف.

وقبل يومين، أسقطت الفصائل العسكرية طائرتي استطلاع للقوات الروسيّة، إحداهما في محور حرش بنين جنوبي إدلب، والثانية في محور “تلة الراقم” بمنطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وما تزال روسيا وقوات النظام والميليشيات التابعة لهما تحاول التقدّم على عدة محاور في ريفي إدلب واللاذقية، في خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع في العاصمة الروسية موسكو بين الرئيسين الروسي (فلاديمير بوتين) والتركي (رجب طيب أردوغان)، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

أطباء سوريون يغادرون إلى ليبيا لسد عجز القطاع الصحي

Hasan Kurdi

الخوذ البيضاء: مقتل 46 مدنياً بهجمات لـ”النظام” منذ بداية 2021

Hasan Kurdi

نتنياهو: لن نسمح بتموضع عسكري إيراني في سوريا

Hasan Kurdi

توتر في السويداء على خلفية اختطاف ميليشيا تابعة للنظام 3 مواطنين

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تتجاهل دور روسيا بقصف المنشآت المدنية في سوريا

Hasan Kurdi

الغوطة الشرقية.. “حزب الله” يقايض جثث قتلاه بالمال أو المعتقلين

Hasan Kurdi