أخر الأخبار

الائتلاف الوطني السوري يجتمع مع منظمة نداء جنيف

عقد الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع منظمة نداء جنيف، لبحث أهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني والضوابط والآليات الأساسية في حالات المعارك والحروب.

وحضر اللقاء كل من الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، ورئيس الهيئة الوطنية لشؤون المعتقلين والمفقودين ياسر الفرحان، وعضو الهيئة السياسية بهجت أتاسي.

كما حضر افتراضياً المدير العام لمنظمة نداء جنيف آلان ديلتروز، وحضورياً مدير البعثة للمنظمة في سورية خليل البري، ومنسق برامج شمال سورية سعد رستم.

وشارك رئيس الائتلاف الوطني الدكتور نصر الحريري بمداخلة عبر الهاتف، أشاد فيها بعمل المنظمة وتعاونها مع الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة والجيش الوطني السوري.

كما أكد الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف على أهمية التعاون في سبيل رفع الوعي لدى عناصر الجيش الوطني حول القواعد والضوابط الواجب الالتزام بها في حالات الحروب، وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية وإشراف خبراء في القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

فيما تحدث المدير العام للمنظمة حول عمل المنظمة ومكتبها في عفرين، ولقاءاتها الدورية مع الحكومة السورية المؤقتة والجيش الوطني السوري، وأثنى على الجهود التي تبذلها فصائل الجيش الوطني في الالتزام بقواعد القانون الدولي، ومذكرات التفاهم التي وقعت عليها مع المنظمة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

روسيا تهدّد “قسد” بالجيش التركي إن لم تنسحب

Hasan Kurdi

1,523 إصابة و26 وفاة جديدة .. “كورونا” يواصل الانتشار في سوريا

Hasan Kurdi

جدار أسمنتي على “M4” شرقي إدلب للحد من ضربات النظام

Hasan Kurdi

تفسير “2254” يخلق سجالًا حول وجود واشنطن في سوريا

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة: 145 مخيماً للنازحين تضرر بفعل الهطولات المطرية شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

حكومة الأسد تعلن استئناف الرحلات المباشرة بين دمشق ودبي والشارقة

Hasan Kurdi