أخر الأخبار

خارجية النظام: سوريا ترفض افتتاح تركيا كلية الطب في ريف حلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، اليوم الأحد، عن رفضها لقرار تركي يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب.

ونشرت وزارة خارجية النظام على حسابها في فيس بوك بياناً قالت فيه: “ترفض سوريا جملة وتفصيلاً قرار النظام بافتتاح كلية ومعهد يتبعان لجامعة إسطنبول في بلدة الراعي شمال حلب، باعتبار ذلك يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة” بحسب تعبيرها.

وأضافت أن “هذا القرار الباطل يشكل استمراراً لممارسات النظام التركي في تأجيج وإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم أطراف وتنظيمات (إرهابية) مثل (الإخوان المسلمين) و(داعش) و(جبهة النصرة) لخدمة أجنداته وتحقيق أطماعه وأوهامه (العثمانية)” على حد وصفها.

وكانت تركيا قد أصدرت، أول أمس الجمعة، قراراً يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب. وبحسب القرار الذي حمل توقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيتبع كل من المعهد والجامعة لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول.

وكثرت في الآونة الأخيرة منشورات “التنديد” و”الاستنكار” و”الإدانة”، كان آخرها منشوراً أعلنت فيه عن وقوفها مع الصين ضد التدخل الأميركي، سبقه منشور إدانة لـ أميركا ودول الغرب بتهمة دعمها للاحتجاجات الأخيرة في روسيا. وتنسب صفحة وزارة الخارجية التابعة لحكومة النظام تلك المنشورات لـ “مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين” دون معرفة ذلك المسؤول ودرجة أهميته.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تواصل رفضها التقييد بقرارات النظام بدمشق وتطرد عناصره من “السيدة زينب”

Hasan Kurdi

8 شهداء بينهم أطفال جراء انفجارين وهجوم في حلب شمالي سورية

Hasan Kurdi

خديعة المصالحات في درعا: كل التغييرات للأسوأ

Hasan Kurdi

أطفال سوريون يتطلعون للأمان مع بداية 2022

Hasan Kurdi

في ذكرى مجزرة البيضا في ريف بانياس عام 2013

Hasan Kurdi

سوريا.. الدفاع الروسية تتهم “تحرير الشام” بقصف منطقة “وقف التصعيد”

Hasan Kurdi