أخر الأخبار

خارجية النظام: سوريا ترفض افتتاح تركيا كلية الطب في ريف حلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، اليوم الأحد، عن رفضها لقرار تركي يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب.

ونشرت وزارة خارجية النظام على حسابها في فيس بوك بياناً قالت فيه: “ترفض سوريا جملة وتفصيلاً قرار النظام بافتتاح كلية ومعهد يتبعان لجامعة إسطنبول في بلدة الراعي شمال حلب، باعتبار ذلك يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة” بحسب تعبيرها.

وأضافت أن “هذا القرار الباطل يشكل استمراراً لممارسات النظام التركي في تأجيج وإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم أطراف وتنظيمات (إرهابية) مثل (الإخوان المسلمين) و(داعش) و(جبهة النصرة) لخدمة أجنداته وتحقيق أطماعه وأوهامه (العثمانية)” على حد وصفها.

وكانت تركيا قد أصدرت، أول أمس الجمعة، قراراً يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب. وبحسب القرار الذي حمل توقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيتبع كل من المعهد والجامعة لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول.

وكثرت في الآونة الأخيرة منشورات “التنديد” و”الاستنكار” و”الإدانة”، كان آخرها منشوراً أعلنت فيه عن وقوفها مع الصين ضد التدخل الأميركي، سبقه منشور إدانة لـ أميركا ودول الغرب بتهمة دعمها للاحتجاجات الأخيرة في روسيا. وتنسب صفحة وزارة الخارجية التابعة لحكومة النظام تلك المنشورات لـ “مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين” دون معرفة ذلك المسؤول ودرجة أهميته.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

درعا.. مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في الجيش السوري الحر

Hasan Kurdi

ترامب يوقّع قانون “قيصر” لمعاقبة النظام السوري على جرائم الحرب

admin

ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” شمال سوريا ومسؤول طبي لدى النظام يحذر من موجة رابعة

Hasan Kurdi

وزير الإدارة المحلية يتابع أوضاع المهجرين والنازحين في المناطق المحررة

Hasan Kurdi

حقوقي سوري لـ “شام”: قرار محكمة “الحريري” معيب قانونياً ومخجل ويبرئ القاتل

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية ويبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi