أخر الأخبار

خارجية النظام: سوريا ترفض افتتاح تركيا كلية الطب في ريف حلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، اليوم الأحد، عن رفضها لقرار تركي يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب.

ونشرت وزارة خارجية النظام على حسابها في فيس بوك بياناً قالت فيه: “ترفض سوريا جملة وتفصيلاً قرار النظام بافتتاح كلية ومعهد يتبعان لجامعة إسطنبول في بلدة الراعي شمال حلب، باعتبار ذلك يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة” بحسب تعبيرها.

وأضافت أن “هذا القرار الباطل يشكل استمراراً لممارسات النظام التركي في تأجيج وإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم أطراف وتنظيمات (إرهابية) مثل (الإخوان المسلمين) و(داعش) و(جبهة النصرة) لخدمة أجنداته وتحقيق أطماعه وأوهامه (العثمانية)” على حد وصفها.

وكانت تركيا قد أصدرت، أول أمس الجمعة، قراراً يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي شمال شرقي حلب. وبحسب القرار الذي حمل توقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيتبع كل من المعهد والجامعة لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول.

وكثرت في الآونة الأخيرة منشورات “التنديد” و”الاستنكار” و”الإدانة”، كان آخرها منشوراً أعلنت فيه عن وقوفها مع الصين ضد التدخل الأميركي، سبقه منشور إدانة لـ أميركا ودول الغرب بتهمة دعمها للاحتجاجات الأخيرة في روسيا. وتنسب صفحة وزارة الخارجية التابعة لحكومة النظام تلك المنشورات لـ “مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين” دون معرفة ذلك المسؤول ودرجة أهميته.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

رابطة المستقلين الكرد السوريين تدعم عملية “نبع السلام” للخلاص من الإرهاب

Hasan Kurdi

سجن الحسكة والاستثمار في الرعب… من النظام إلى “قسد”

Hasan Kurdi

مسؤول أممي: الثلوج أثرت بشكل خطير على 250 ألف نازح يعيشون داخل مخيمات شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

“ليت بيننا وبين فارس جبل من نار”

Hasan Kurdi

النظام السوري يدرس إلغاء دعم الخبز والمواد التموينية

Hasan Kurdi

إصدار جديد لـ “رامي مخلوف” يُفنّد مراحل الصراع مع الأسد ويهدد “الأيام القادمة حاسمة” ..!!

Hasan Kurdi