أخر الأخبار

البابا فرنسيس: وجوه أطفال سوريا والعراق واليمن يجب أن “تهزّ الضمائر”

قال البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة عيد الميلاد الجمعة، إنّ وجوه أطفال سوريا والعراق واليمن الذين “يدفعون ثمن الحرب الباهظ”، يجب أن “تهزّ الضمائر”، حيث سيطر الوباء وآثاره الاجتماعية والاقتصادية على الرسالة التي دعا فيها فرانسيس إلى الوحدة العالمية ومساعدة الدول التي تعاني من النزاعات والأزمات الإنسانية.

وأعرب البابا في عرضه التقليدي للنزاعات في العالم، تليها البركة لمدينة روما والعالم، بشكل خاص عن أمله في أن يفضي عيد الميلاد إلى “نزع فتيل التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط”.

ودعا البابا الدول إلى مشاركة لقاحات كورونا، قائلاً إنه لا يمكن بناء أسوار وطنية لوقف جائحة لا يعرف حدودًا، وقال: “في هذه اللحظة من التاريخ، التي تميزت بالأزمة البيئية والاختلالات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي تفاقمت بسبب جائحة فيروس كورونا، من المهم للغاية أن نعترف ببعضنا البعض كأخوة وأخوات”.

وشدد على أن الصحة قضية دولية، وبدا أنه ينتقد ما يسمى بـ “قومية اللقاح”، والتي يخشى مسؤولو الأمم المتحدة من تفاقم الوباء إذا تلقت الدول الفقيرة اللقاح أخيرًا.

وسبق أن دعا البابا فرنسيس الخميس المجتمع الدولي إلى تشجيع عودة السكان الذين فروا جراء الحرب، وقال في رسالة عبر مقطع فيديو بمناسبة لقاء عبر الانترنت ينظّمه الفاتيكان مع أكثر من خمسين منظمة غير حكومية كاثوليكية تعمل في المنطقة، “أفكاري تتجه خصوصاً إلى الأشخاص الذين أُرغموا على مغادرة منازلهم للهروب من ويلات الحرب، بحثاً عن ظروف حياة أفضل”.

المصدر: شبكة شام

مقالات ذات صلة

برلين ترغب باستقبال 500 لاجئ سوري وعراقي من لبنان

Hasan Kurdi

العبدة: أهمية المشهد في درعا تمكن في أربعة محاور .. ما هي؟؟

Hasan Kurdi

قصة الانتصار والانكسار في حلب: نمو القوة في الريف والمدينة

Hasan Kurdi

نظام الأسد يدعو لمساءلة “الدول الداعمة للإرهاب” على أراضيه

Hasan Kurdi

رياض الأطفال في سوريا.. حق للطفل يحرمه تكاليف التسجيل

Hasan Kurdi

قطر الخيرية توزع السلال الغذائية على 1320 أسرة متضررة جراء كورونا

Hasan Kurdi