أخر الأخبار

أمنية “تحرير- الشام” تواصل تغييب ثلاث نشطاء اعتقلتهم قبل أسبوع بحجج عدة

تواصل القوى الأمنية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، احتجاز ثلاث نشطاء في الحراك الشعبي، اعتقلتهم في الأسبوع الأول من شهر نيسان الجاري، بمناطق متفرقة، في وقت ترفض الاستجابة لجميع النداءات للإفراج عنهم، وتتخذ حجج عديدة باتت متكررة لمواصلة احتجازهم تعسفياً.

والنشطاء الثلاث هم “محمد علم الدين الصباغ، من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي” اعتقلته في العاشر من شهر نيسان قرب بلدة ترمانين، واتهمته بالتعامل مع قوات سوريا الديمقراطية، والناشط الثاني “”محمد محمود الزين” الذي اعتقلته من منزله في قرية معراته بإدلب في يوم الأربعاء 7 نيسان، بتهمة التلفظ بالكفر.

أما الناشط الثلاث فهو “خالد حسينو” من أبناء بلدة كفرنبوذة بريف حماة، اعتقلته في يوم الاثنين 5 أبريل/ نيسان، خلال تواجده قرب بلدة “كفرلوسين” بريف إدلب الشمالي، دون توضيح الأسباب من قبل الهيئة.

يأتي ذلك الاعتقال الذي يعتبر سياسة ممنهجة للهيئة لترهي النشطاء والمجتمع، بعد الكشف عن حوار “الجولاني”، مع الصحفي الأمريكي “سميث”، نفى خلاله أن “تحرير الشام” تلاحق منتقديها، واعتبر أن الأشخاص الذين احتجزتهم هم “عملاء للنظام وروس ولصوص وأعضاء في داعش”.

وكذلك نفى “الجولاني”، أن يوجد تعذيب قائلاً: “أنا أرفض هذا تماماً”، وقال إنه سيمنح منظمات حقوق الإنسان الدولية حق الوصول للسجون” بقوله “مؤسساتنا مفتوحة لأي شخص” ضمن المنظمات المرحب بها.

هذا وتتنوع الأساليب والوسائل التي تتبعها القوى الأمنية بالتعاون مع مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام، لتتبع النشطاء الإعلاميين، وترهيبهم تارة وترغيبهم تارة أخرى، في سياق سياسة فرض نفسها وصية على العمل الإعلامي والمنطقة، وملاحقة كل من يخالف توجهها.

ويأتي ذلك في وقت يواصل الذراع الأمني التابعة لهيئة تحرير الشام، اعتقال العشرات من النشطاء من أبناء الحراك الشعبي في سجونه المظلمة، في وقت أفرجت الهيئة عن آخرين خلال الأشهر الماضية، بعد أن اعتقلتهم لأشهر عديدة وجل التهم كانت تعليقات على منشورات على موقع “فيسبوك” أو نشر آراء تخالف أو تنتقد سياسية الهيئة وتهم أخرى من العامل مع الغرب وغيرها وجهت لهم.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

النظام يطوي ملف درعا: تقاسم نفوذ بين موسكو وطهران

Hasan Kurdi

الاحتكار يشعل أسعار الوقود في الشمال السوري

Hasan Kurdi

وزير الاقتصاد بالحكومة السورية المؤقتة: نعتمد التجارة الحرة بالشمال السوري.. ولا أزمة بالسلع المهمة

Hasan Kurdi

لافروف يضع شرطًا لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا مع الأوروبيين

Hasan Kurdi

112 إصابة جديدة بكورونا في شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

انتخابات الأسد بوابة التقسيم

Hasan Kurdi