أخر الأخبار

الكرملين: بوتين سيعقد اليوم لقاء عبر الفيديو مع بشار الأسد

علن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجري في وقت لاحق من اليوم الإثنين اتصالًا عبر الفيديو مع رأس النظام بشار الأسد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي قال فيه المتحدث الروسي: “يعمل الرئيس حاليًا في نوفو أوغاريوفو، على عدد من الاجتماعات، ونتوقع في المستقبل القريب جدًا لقاء بالفيديو للرئيس مع نظيره بشار الأسد”.

يذكر بأن بشار الأسد كان قد أعلن لوسيلة إعلام روسية، في وقت سابق، أن الاتصالات بينه وبين بوتين تتم بشكل رئيس عبر الهاتف، “بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد”.

يشار إلى أن اللقاء المزمع عقده بين بوتين ورأس النظام، يأتي بعد نشرت صحيفة الـ “ديلي ميل” البريطانية، في السادس من الشهر الجاري، تقريراً قالت فيه إن بوتين ينوي الاستقالة من منصبه مطلع العام المقبل، وذلك بعد إصابته بمرض “باركنسون”.

وأوضحت الصحيفة أن مقاطع مصورة نشرت حديثاً للرئيس الروسي، أظهرت ساقيه تتحرك بشكل غير متزن، بينما هو يمسك بذراعي كرسي، إضافة للقطات أخرى تظهر مناطق وخز بالقلم بآيدي بوتين وأدوية كثيرة يستخدمها.

ونفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بيسكوف، ما نشرته الصحيفة حول استقالة بوتين قائلاً إنه لا يوجد شيء ليعلّق عليه، وإن بوتين “لا يعتزم تقديم الاستقالة وصحته “ممتازة”، وما تم نشره هو “هراء”على حد وصفه.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

قطر الخيرية تواصل حملتها الإنسانية “دفء وسلام”

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تكشف عن عدد عناصر تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق

Hasan Kurdi

شرقي الفرات: أول صدام بين قوات النظام والجيش التركي

Hasan Kurdi

استشهاد ثلاثة مدنيين بانفجار لغم من مخلفات قوات الأسد جنوبي إدلب

Hasan Kurdi

الائتلاف يؤكد أن الجهود الدولية لحل أزمة اللاجئين السوريين لم تكن بالمستوى المطلوب

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يقوم بزيارة إلى الحكومة السورية المؤقتة

Hasan Kurdi