أخر الأخبار

الإمارات ترسل رابع شحنة من المساعدات الطبية للنظام السوري

قالت مصادر إعلام إماراتية وأخرى موالية للنظام السوري، إن قافلة مساعدات برية إماراتية، تحمل 22 طنا من الأدوية والمواد الطبية، وصلت العاصمة السورية، دمشق، سيرَّتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية.

وتعتبر هذه الشحنة الرابعة من المساعدات الطبية التي تقدمها الإمارات للنظام السوري، حيث وصلت سابقا ثلاث شحنات جوا إلى العاصمة دمشق، في سياق التقارب بين النظامين مؤخراً.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، مساء الأحد، بأن تلك القافلة تأتي بتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بهدف تقديم المساعدات للحد من تفشي جائحة كوفيد-19 على الساحة السورية.

ونقلت الوكالة على لسان الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن بلاده تبذل جهودا كبيرة لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز الأوضاع الصحية الراهنة، والوقوف بجانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة تداعيات الجائحة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيرت هذه الشحنة من المساعدات الطبية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية، في إطار التعاون الإنساني المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين، وحرصا من الهيئة على دعم قدرات الجمعية الوطنية السورية ومساندة جهودها في المجال الصحي على ساحتها المحلية.
المصدر : شبكة شام

مقالات ذات صلة

عبوة ناسفة تستهدف سيارة شرطي في ريف إدلب الغربي

Hasan Kurdi

صحيفة: وصول شحنة لقاح كورونا من الإمارات إلى دمشق عبر مطار بيروت

Hasan Kurdi

غلب عليها الرفض والدهشة.. تفاعلات واسعة على إعادة انتخاب سوريا في منظمة الصحة العالمية

Hasan Kurdi

ختام مشروع تركيب الأطراف الصناعية لمصابي الحرب في سوريا

Hasan Kurdi

نائب وزير الخارجية التركي يبحث مع بيدرسون مستجدات الوضع بسوريا

Hasan Kurdi

جرحى مدنيون بانفجار مفخخة في “سجو” شمال حلب

Hasan Kurdi