أخر الأخبار

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا نظام الأسد غيّب 49 طفلاً فلسطينياً في سوريا

وثقت منظمة حقوقية فلسطينية، اعتقال قوات أمن نظام الأسد 49 طفلا فلسطينيا سوريا، خلال عشر سنوات الحرب مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال تم تغييبهم بشكل قسري وما يزال مصيرهم مجهولا.

وقال “فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” لموقع ـSY24، إن “49 طفلاً فلسطينياً معتقلاً في سجون الأسد خلال أحداث الحرب في سورية منذ عام 2011 إلى عام 2020 “.

وأضاف “أبو عيد”، أن “الأطفال تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و17 عاماً، وهم في حالة إخفاء قسري منذ اعتقالهم ولا يوجد معلومات عن مصيرهم أو أماكن اعتقالهم”.

وأشار إلى، “توثيق ضحيتين من الأطفال قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد وفق ما أعلنت عائلاتهما، دون تسليم جثتيهما أو أي دليل على موتهما في السجون”.

ولفت إلى، أن “أعداد المعتقلين والمختفين من الأطفال الفلسطينيين في السجون السورية أكبر من العدد الموثق، نظراً لتكتم النظام وإحجام الأهالي عن التبليغ عن أطفالهم خوفاً من بطش النظام”.

وفي 12 آب الماضي، وثقت المجموعة نفسها تغييب النظام السوري لـ 252 لاجئا فلسطينا سوريا بينهم نساء، بشكل قسري في سجونه ومعتقلاته.

ووثقت مجموعة العمل من أجل فلسطين 1800 حالة اعتقال فلسطينين بسوريا بينهم أطفال ونساء وكبار في السن وذلك حتى تاريخ 30 أب تاريخ اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري.

كما تم توثيق (620) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين قضوا تحت التعذيب بسجون الأسد، مشيراً إلى أن العدد الحقيقي للمعتقلين ولضحايا التعذيب أكبر مما تم توثيقه وذلك بسبب تكتم نظام الأسد عن أسماء ومعلومات المعتقلين لديه، إضافة إلى تخوف ذوي الضحايا من الإعلان عن وفاة أبنائهم تحت التعذيب خشية الملاحقة من قبل النظام السوري.

 

وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

واشنطن: على الإيرانيين الرحيل من كل سوريا

Hasan Kurdi

مقتل ضابط ومجموعة عناصر للنظام جنوبي إدلب

Hasan Kurdi

مؤشرات عملية عسكرية في إدلب

Hasan Kurdi

تجدد الاشتباكات والقصف المتبادل في شمالي سورية

Hasan Kurdi

كورونا إدلب.. طفرة جديدة والمستشفيات ممتلئة

Hasan Kurdi

الأمين العام يؤكد أن النظام سخر ميليشيات الـ”PYD” لوقف مشاركة الكُرد في الثورة

Hasan Kurdi