أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني يبحث مع المنظمات السورية الأمريكية التصعيد على درعا

استقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، رئيس المنظمة السورية للطوارئ الدكتور هاشم المبارك، وعضو الجالية السورية الأمريكية الدكتور عمار أبو غدة، وبحث معهما التصعيد والحصار الذي يتعرض له الأهالي في محافظة درعا من قبل النظام المجرم والميليشيات الإيرانية، وآخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

وقدم المسلط شرحاً عن آخر التطورات الميدانية في درعا وما قام به الائتلاف الوطني من جهود في سبيل تحريك الدول الفاعلة لاتخاذ مواقف وخطوات عملية تسهم في وقف تصعيد النظام المجرم والميليشيات الطائفية وفك الحصار عن 11 ألف عائلة في درعا البلد.

واستعرض الدكتور هاشم المبارك الجهود التي تقوم به المنظمات السورية الأمريكية في تواصلها الدؤوب مع الجهات الرسمية الأمريكية، لدفعها باتجاه إيقاف العدوان على أهلنا في درعا.

كما جرى الحديث عن الدور المميز الذي قامت به المنظمة السورية للطوارئ فيما يتعلق بملف قيصر والذي نتج عنه قانون العقوبات المعروف باسم قانون قيصر على نظام بشار الأسد وداعميه.

وبحث الجانبان أثناء اللقاء آفاق التعاون والتكامل ما بين الائتلاف الوطني السوري والمنظمات السورية الأمريكية لخدمة شعبنا والقضية السورية بوجه عام، لما لأمريكا من دور محوري وأساسي في دفع الحل السياسي في سورية ووضعه في السكة الصحيحية بسبب استمرار عرقلة مسار الحل السياسي من قبل نظام الأسد.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية دور الجاليات السورية في مختلف دول العالم وما له من أثر في توصيل صوت السوريين وقضيتهم ومطالب ثورتهم إلى الرأي العام وإلى دوائر القرار، وأثنى المسلط على جهود الجالية والمنظمات السورية في الولايات المتحدة ودورهم المهم بالتواصل مع القيادات المدنية والسياسية والدفع باتجاه دعم الشعب السوري ووقف المجزرة المستمرة بحقه.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

بعد وصولها لمقرات “الدفاع الوطني” .. . الائتلاف: الأمم المتحدة فشلت في إدارة ملف المساعدات

Hasan Kurdi

سورية: الإفراج عن سليمان هلال الأسد بعد اعتقاله 5 أعوام بتهمة القتل العمد

Hasan Kurdi

مركز العودة الفلسطيني يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة البائسة للاجئين الفلسطينيين في سوريا

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة قلقة من غرق خيام النازحين شمال سوريا “لا نملك التمويل الكافي”

Hasan Kurdi

طائرات روسيّة تستهدف الأطراف الغربية لـ مدينة إدلب

Hasan Kurdi

تقرير حقوقي يوثق 146 حالة اعتقال تعسفي في سوريا في آب 2020

Hasan Kurdi