أخر الأخبار

نظام الأسد يستولي على منازل لمهجرين من الغوطة الشرقية ويعتقل شاب بدوما

أفادت مصادر محلية، أن قوات الأسد سيطرت على عدد من منازل المدنيين المهجرين قسراً من مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، ووضعت يدها على المنازل الفارغة، في خطوة تهدف لإسكان عوائل ضباط أمن النظام في تلك المنازل.

وقال موقع SY24، إن “قوات أمن النظام شنت خلال الأيام الماضية، حملة للاستيلاء والسيطرة على منازل المدنيين المهجرين بشكل قسري، وذلك داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية”.

وأضاف الموقع أن “مجموعة من عناصر وضباط أمن قوات الأسد استولت منذ يومين على منازل فارغة تعود ملكيتها لمهجرين ومقاتلين في صفوف المعارضة ممن هجروا للشمال السوري، حيث توزعت عملية الاستيلاء هذه في عدة مدن داخل الغوطة الشرقية”.

وأشار الموقع إلى أن “من يقود تلك الحملة للاستيلاء على المنازل، هم عناصر وضباط من أبناء الساحل السوري، حيث من المقرر أن يجلبوا عوائلهم من الساحل ليقيموا في هذه المنازل التي يستولون عليها”.

وأوضح الموقع، أن “الحملة طالت مناطق داخل الغوطة الشرقية، حيث تم الاستيلاء على عدة منازل في مدينة دوما، وتحديدا في منطقة تقع خلف البلدية، وبالقرب من مسجد “حليمة” وفي محيط حديقة “المرور.

كما طالت الحملة منازل بالقرب من مشفى “الفاتح” في بلدة كفربطنا، بالإضافة إلى استيلائهم على عدد كبير من المنازل على طريق “أسواق الخير” في بلدة عين ترما وبالقرب من مسجد “مصعب بن عمير” على أطراف البلدة بالقرب من المتحلق الجنوبي.

وفي سياق متصل بحسب الموقع ذاته ،نصبت قوات الأسد، صباح اليوم الأحد، حاجزا طياراً يتبع لفرع المباحث، وذلك على طريق أوتوستراد دمشق – حمص.

وأضاف الموقع أن “الحاجز الطيار بدأ بإيقاف المدنيين دون استثناء، وعمل على تفييش أسمائهم ضمن قوائم المطلوبين الجديدة التي يحملها عناصر الحاجز”.

وأشار الموقع إلى أن “عناصر أمن الأسد اعتقلت شخصا (20 عاما) من أبناء مدينة دوما بريف دمشق، وتمت مصادرة سيارته الشخصية وحجزها”.

يذكر أن سكان العاصمة دمشق وريفها يشتكون بشكل مستمر من حالة التضييق الأمني التي تمارسها قوات النظام، إضافة لنصب الحواجز الطيارة والتي تعمل على اعتقال الأشخاص بشكل تعسفي، كما تلجأ تلك الحواجز إلى التضييق بشكل ملحوظ على أبناء المناطق التي ثارت بوجه النظام خاصة سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وكالة زيتون

 

مقالات ذات صلة

نقص في الأجهزة الطبية في سورية

Hasan Kurdi

موقع بريطاني يتحدث عن عرض قدمته الإمارات للأسد لمواصلة هجوم إدلب

Hasan Kurdi

وفد من هيئة التفاوض يلتقي المبعوث الأممي وفريقه في جنيف تحضيراً لإطلاق أعمال اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

شويغو: الحملة في سوريا أتاحت التحقق من فعالية السلاح الروسي

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يستقبل المبعوث الكندي ويقترح بناء إستراتيجية مشتركة مع كندا لمحاسبة النظام

Hasan Kurdi

شلل نصفي يؤرق حياة “أحمد” المنشق عن جيش الأسد وجل آماله زرع كلية (قصة إنسانية)

Hasan Kurdi