أخر الأخبار

وفد من سياسيين وناشطين سوريين يزور تركيا للتباحث حول إدلب

 تلفزيون سوريا ـ خاص

وصل سياسيون وناشطون سوريون إلى مدينة إسطنبول التركية، للتباحث مع وفد حكومي تركي حول قضايا عدة أبرزها التطورات في إدلب، ومناقشة مشروع كيان سياسي في شمال غربي سوريا.

وكشفت مصادر لموقع تلفزيون سوريا، طلبت عدم الكشف عن اسمها، بأن الاجتماع يبدأ اليوم الثلاثاء وسيستمر إلى يوم غد، حيث وصل المدعوون من الداخل السوري وباقي الولايات التركية إلى إسطنبول، للقاء وفد حكومي متنوع يضم ضباطاً من المخابرات التركية. ويضم الوفد السوري ناشطين سياسيين وإعلاميين وقيادات من الجيش الوطني والجبهة الوطنية للتحرير.

وامتنعت المصادر عن ذكر مزيد من التفاصيل، باستثناء أن هذا اللقاء الذي عُقد على غراره خلال السنوات الماضية عدة اجتماعات في مدن الريحانية وإسطنبول، سيتناول آخر التطورات في شمال غرب سوريا بعد اتفاق موسكو الخامس من آذار الفائت.

وشهد الشهر الفائت في إدلب تطورات متسارعة أبرزها استمرار تسيير الدوريات التركية الروسية المشتركة على الطريق الدولي M4، وخطوات متسارعة لحكومة الإنقاذ عبر سلسلة من القرارات في مختلف النواحي، وآخرها هجوم هيئة تحرير الشام على غرفة عمليات “فاثبتوا” وتحديدا تنظيم حراس الدين، وكذلك عمليات تسلل استطلاعية لقوات خاصة روسية على محاور عدة من جبل الزاوية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

النظام السوري يعلن تعرض ناقلة نفطية قبالة سواحله لهجوم طائرة مسيّرة

Hasan Kurdi

وفد نمساوي يزور “الإدارة الذاتية” في مدينة القامشلي

Hasan Kurdi

نصف تلاميذ شمال سورية متسربون

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يجتمع مع قادة المنظمات السورية العاملة في أمريكا

Hasan Kurdi

النظام يبدأ إجراء “التسوية” في نصيب شرق درعا

Hasan Kurdi

فضل عبد الغني يوضح لـ “شام” تفاصيل التحقق من هوية الضحايا بصور “قيصر” ويؤكد نفي عائلة “عدنان زراعي” أنها صورته

Hasan Kurdi