أخر الأخبار

الائتلاف يطالب السلطات اللبنانية بحماية اللاجئين السوريين ومنع الانتهاكات بحقهم

أعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة عن استنكاره الشديد من جريمة الاعتداء الجنسي الصادمة على طفل سوري لاجئ في لبنان، وشدد على ضرورة متابعة الإجراءات القانونية ومحاسبة المجرمين.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الطفل يبلغ من العمر 13 سنة، كان قد تعرّض لعملية تحرش واغتصاب تكررت مرات عديدة، مع تعذيب نفسي وجسدي، حيث عمد ثلاثة شبان – يُعتقد أنهم من مؤيدي ميليشيا حزب الله- إلى ربطه والتناوب على الاعتداء عليه بالضرب والتحرش والاغتصاب.

وطالب الائتلاف الوطني في بيان له، السلطات اللبنانية، القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها منعاً لتكرار مثل هذه الاعتداءات، وضمان حماية اللاجئين ومنع أي انتهاكات بحقهم.

وأكد الائتلاف الوطني على أن شرفاء الشعب اللبناني وقفوا إلى جانب إخوتهم السوريين في مناسبات عدة، مؤكدين رفضهم القاطع لأي إساءة أو انتهاك لحقوقهم، أو تصعيد أو تحريض ضد اللاجئين السوريين، كما أكدوا رفضهم لخطاب الكراهية والعنصرية الذي تتغاضى عنه بعض الأجهزة الرسمية.

وقال الائتلاف الوطني إن هناك حاجة ملحة وضرورية لتقديم الحماية اللازمة للاجئين السوريين في لبنان لاسيما الأطفال وضمان حصولهم على حقوقهم، وطالب السلطات اللبنانية بالالتزام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الفرقة الرابعة… ذراع إيرانية تمتد إلى درعا

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تدين قصف النظام على الشمال السوري

Hasan Kurdi

الائتلاف: مقتل زعيم “داعش” فصل هام في مسار الصراع ضد الإرهاب بسوريا

Hasan Kurdi

صحة المؤقتة تجري 202 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ “كورونا” شمال سوريا والنتائج سلبية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يحذر المجتمع الدولي من شن نظام الأسد حملة عسكرية جديدة في درعا

Hasan Kurdi

الأردن يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية للوصول إلى حل في سوريا

Hasan Kurdi