أخر الأخبار

رسالة إلى الرئيس التركي تطالبه بتدخل عسكري إلى جانب الجيش الوطني لطرد ميليشيات الـ”PYD” الإرهابية

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري رسالة إلى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بخصوص المجزرتين الفظيعتين المرتكبتين من قبل ميليشيات “PYD” الإرهابية بحق المرضى والكوادر الطبية والمسعفين في مشفى “الشفاء” بمدينة عفرين، وبحق مواجهة المتظاهرين العزل في مدينة منبج.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أن الأدلة تشير إلى تورط ميليشيات “PYD” في عمليات عدائية إرهابية، تستخدم فيها المفخخات والمتفجرات بطريقة احترافية وبشكل مستمر وممنهج، يستهدف المدنيين في المناطق المحررة، لتعطيل مساعي بناء الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، ولصرف الاهتمام عن الجهود المشتركة في تطبيق معايير سيادة القانون، وتعزيز حقوق الإنسان.

ولفت الحريري إلى أن هناك احتقاناً شعبياً واسعاً لدى السوريين في مناطق التي تسيطر عليها تلك الميليشيات، إضافة إلى حالة الفساد المتفشي لدى قياداتها وأذرعها، مضيفاً أن ميليشيات الـ “PYD” تعمل مباشرةً لصالح تنظيم “PKK” الإرهابي، وتقيم تحالفاً إستراتيجياً مستتراً ومستمراً مع إيران ونظام الأسد.

وذكّر الحريري بأن مكافحة الإرهاب تعتبر مسؤولية دولية، ومع ثبوت تورط ميليشيات “PYD” بجرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية، طالب بالتدخل العسكري إلى جانب الشعب السوري والجيش الوطني من أجل طرد ميليشيات “PYD” من مدينتي تل رفعت ومنبج بريف حلب وكافة المناطق السورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تنشر عناصرها في نقاط تابعة للحرس الثوري الإيراني بدير الزور

Hasan Kurdi

بالتعاون مع قاتل الطلاب .. برنامج أممي لدعم جامعات النظام يثير سخط السوريين

Hasan Kurdi

ساحة صراع جديدة تخلقها الأمم المتحدة بتعاملها مع النظام السوري

Hasan Kurdi

كيلي كرافت: الأسد يعرقل اللجنة الدستورية قبل الانتخابات الرئاسية

Hasan Kurdi

سرقت أحلى سنوات عمرهم.. سوريون بلغوا سن الرشد خلال عقد من الحرب

Hasan Kurdi

قتلى وجرحى باشتباكات بين قوات الأسد وعناصر من الفيلق الخامس شمال درعا

Hasan Kurdi