أخر الأخبار الداخل السوري

انتهاء ولاية “نصر الحريري” في قيادة “هيئة التفاوض” و”أنس العبدة” مرشح بديل

أكد الدكتور “نصر الحريري” رئيس هيئة التفاوض السورية، انتهاء ولايته للدورة الحالية في رئاسة الهيئة، مؤكداً أنه سعى لخدمة الشعب السوري وقضيته، متعهداً بمواصلة عمله في خدمة الثورة “طبيبا وثائرا وسياسيا” حتى إسقاط حتى النظام وبناء سوريا الجديدة، وفق تعبيره.

وقال الحريري في تغريدات عدة على موقع تويتر: “ساعات تفصلني عن نهاية تفويضي برئاسة هيئة التفاوض السورية ·رغم أنني سعيت بكل ما استطيع من قوة لخدمة اهلي وقضية شعبي الا انني قصرت كثيرا ,ولا زال أمامنا الكثير مما يجب فعله وسأستمر في خدمة الثورة طبيبا وثائرا وسياسيا حتى إسقاط حتى النظام وبناء سورية الجديدة “.

وقدم الحريري “الشكر الجزيل لكل زميلاتي وزملائي في هيئة التفاوض على ثقتهم وتعاونهم وسعيهم بجد وإخلاص من أجل نجاح الهيئة في مهمتها في إيقاف معاناة شعبنا وتحقيق طموحاته والشكر موصول لزميلي العزيزين الأساتذة جمال سليمان نائب الرئيس وصفوان عكاش أمين السر وكل من عمل معنا في الهيئة ونشاطاتها.

وشكر الحريري “المملكة العربية السعودية” بلد مقر هيئة التفاوض المؤقت على دعمهم السياسي والإنساني والمعنوي واللوجستي لقضية الشعب السوري وهيئة التفاوض السورية ولسعيهم الحثيث للوصول إلى الحل السياسي العادل وفق المرجعيات الدولية تحت رعاية ال UN، وفق قوله.

وثمن الحريري الجهود التي تبذلها دول العالم والأمم المتحدة والسيد غير بيدرسون من أجل حل المعضلة السورية وحثهم على بذل المزيد من الجهود وممارسة كل أنواع الضغوط من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين وحماية المدنيين وعودة المهجرين وتطبيق بيان جنيف وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤.

وعبر الحريري عن فخره بالثقة التي منحه إياها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في اختياره ليكون أحد ممثليه في هيئة التفاوض السورية، كاشفاً عن اجتماع لهيئة التفاوض لاختيار مرشح بديل، مشيراً إلى أن المرشح المطروح هو “أنس العبدة” لرئاسة هيئة التفاوض والأستاذ إبراهيم برو لموقع نائب رئيس الهيئة ولا زال باب الترشيح مفتوحا.

مقالات ذات صلة

فاطمة..”حلبية” قتل النظام والدها وشقيقها واعتقل أعمامها

Hasan Kurdi

غرفة “عزم” تضبط عنصراً لـ”قسد” وخلية لـ”داعش” في الرقة

Hasan Kurdi

لبنان.. 100 قتيل وجريح بانفجار عكار

Hasan Kurdi

رفع حصيلة الأطباء المعلنة لـ 45 .. وفاة مدير بنك الدم بدمشق إثر إصابته بـ “كورونا”

Hasan Kurdi

صعود الشيخ أحمد حسون وانحداره

Hasan Kurdi

منذ أسبوعين.. مخيم الهول بلا ماء و”قسد” تمنع دخول الصهاريج

Hasan Kurdi