أخر الأخبار

غرفة “عزم” تضبط عنصراً لـ”قسد” وخلية لـ”داعش” في الرقة

أعلنت “غرفة القيادة الموحدة – عزم” التابعة للجيش الوطني السوري، أمس الثلاثاء، عن ضبط عنصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وخلية لـ تنظيم الدولة (داعش) في منطقة عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وذكرت غرفة “عزم” في بيانٍ – نشرته عبر معرّفاتها الرسمية – أنّها ألقت القبض على أحد عناصر “قسد” في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وبحسب مصادر محلية فإنّ المكتب الأمني في “عزم” حصل على معلومات بتسلّل عنصر من “قسد” يدعى إبراهيم شريف الكدرو، مشيراً إلى أنّه عمّم اسمه وتمكّن من إلقاء القبض عليه.

كذلك أعلنت قيادة “عزم” أنّها بالتنسيق مع الشرطة العسكرية في منطقة السلوك شمالي الرقة، تمكّنت من إلقاء القبض على خلية لـ”داعش” مؤلّفة من 3 أشخاص بينهم قيادي.

وأشارت قيادة “عزم” إلى أنّها سلّمت عنصر “قسد” وخلية “داعش” إلى القضاء أصولاً.

وسبق أن ألقى المكتب الأمني في غرفة “عزم”، قبل أسبوع، القبض على خلية تابعة لـ”داعش” مؤلفة من 4 أشخاص بينهم قياديان في منطقة تل أبيض، كما ألقت القبض على خلية للتنظيم قتلت الإعلامي حسين خطاب، وحاولت اغتيال مراسل تلفزيون سوريا بهاء الحلبي، في مدينة الباب شرقي حلب.

يشار إلى أنّ الجيش الوطني السوري تمكّن، في تشرين الأول 2019، من السيطرة على مدينتي تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين شمالي الحسكة، وذلك بالتعاون مع الجيش التركي في إطار عملية “نبع السلام“.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

من بطولة مونيكا بيلوتشي فيلم تونسي يروي معاناة اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

مليون ونصف مليون دولار صرفها السوريون قبل عودتهم إلى سوريا هذا الشهر

Hasan Kurdi

“الشورى العام” يصادق على تشكيلة “الإنقاذ” الجديدة.. ثلاثة وجوه جديدة

Hasan Kurdi

صياغة “الإصلاح الدستوري”.. أول مخرجات اجتماع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية

Hasan Kurdi

درعا وخطوط التماس الدولي

Hasan Kurdi

“إندبندنت عربية”: أمريكا وروسيا وتركيا اقتربوا من الاتفاق على مستقبل إيران بسوريا

Hasan Kurdi