أخر الأخبار الداخل السوري

تقييم لـ “منسقي استجابة سوريا” حول أوضاع مخيمات النازحين عقب العاصفة الهوائية

تحدث بيان صادر عن منسقي استجابة سوريا، عن تعرض المخيمات في سوريا خلال السنوات السابقة إلى العديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة, حيث تتعرض المخيمات منذ عام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بمعدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

وأوضح البيان أن ما زاد من صعوبة الوضع الحالي, وازدياد معاناة النازحين هو بقاء الآلاف من النازحين حتى الآن ضمن المخيمات لعدم قدرتهم على العودة إلى مدنهم وقراهم التي سيطر عليها النظام السوري، إضافة إلى الخروقات المستمرة في أرياف حلب وإدلب وحماة.

ولفت إلى إجراء الفرق الميدانية التابعة لمنسقي استجابة سوريا تقييما أوليا للأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية في المخيمات والتجمعات الموجودة في المنطقة، حيث بلغ عدد المخيمات التي تعرضت للأضرار والتي تم توثيقها حتى الآن أكثر من 14 مخيم ضمن التجمعات المنشرة في شمال غرب سوريا.

وتحدث البيان عن أن ذلك تسبب في تضرر أكثر من 1967 عائلة حتى الآن وتشرد العشرات من العائلات ضمن تلك المخيمات وانعدام المأوى بشكل كامل لهم، إضافة إلى أضرار متفاوتة في المخيمات الاخرى.

وناشد منسقو استجابة سوريا جميع المنظمات والهيئات الانسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات، وطلب من كافة الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الانسانية العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال العمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية الأخيرة.

وأشار إلى استمرار فرق منسقو الاستجابة الميدانية في تقييم الأضرار الناجمة في المخيمات والتجمعات المتضررة والعمل على إحصائها بشكل كامل بغية تحقيق عمليات استجابة أفضل للنازحين والمهجرين في المنطقة.
المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سجن الحسكة والاستثمار في الرعب… من النظام إلى “قسد”

Hasan Kurdi

سلاف فواخرجي: أيدت الأسد خوفا من وصول الإخوان المسلمين للسلطة

Hasan Kurdi

لجنة الجزيرة والفرات تعلن عن التوصل إلى تشكيل المكتب السياسي لمحافظة الرقة

Hasan Kurdi

منظمة حقوقية: 947 حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال النصف الأول من عام 2020

Hasan Kurdi

نقص المحاضن يهدد حياة حديثي الولادة في شمال غرب سورية

Hasan Kurdi

هل يسحب ترامب القوات الأميركية من سورية قبل رحيله؟

Hasan Kurdi