أخر الأخبار الداخل السوري

تقييم لـ “منسقي استجابة سوريا” حول أوضاع مخيمات النازحين عقب العاصفة الهوائية

تحدث بيان صادر عن منسقي استجابة سوريا، عن تعرض المخيمات في سوريا خلال السنوات السابقة إلى العديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة, حيث تتعرض المخيمات منذ عام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بمعدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

وأوضح البيان أن ما زاد من صعوبة الوضع الحالي, وازدياد معاناة النازحين هو بقاء الآلاف من النازحين حتى الآن ضمن المخيمات لعدم قدرتهم على العودة إلى مدنهم وقراهم التي سيطر عليها النظام السوري، إضافة إلى الخروقات المستمرة في أرياف حلب وإدلب وحماة.

ولفت إلى إجراء الفرق الميدانية التابعة لمنسقي استجابة سوريا تقييما أوليا للأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية في المخيمات والتجمعات الموجودة في المنطقة، حيث بلغ عدد المخيمات التي تعرضت للأضرار والتي تم توثيقها حتى الآن أكثر من 14 مخيم ضمن التجمعات المنشرة في شمال غرب سوريا.

وتحدث البيان عن أن ذلك تسبب في تضرر أكثر من 1967 عائلة حتى الآن وتشرد العشرات من العائلات ضمن تلك المخيمات وانعدام المأوى بشكل كامل لهم، إضافة إلى أضرار متفاوتة في المخيمات الاخرى.

وناشد منسقو استجابة سوريا جميع المنظمات والهيئات الانسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات، وطلب من كافة الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الانسانية العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال العمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية الأخيرة.

وأشار إلى استمرار فرق منسقو الاستجابة الميدانية في تقييم الأضرار الناجمة في المخيمات والتجمعات المتضررة والعمل على إحصائها بشكل كامل بغية تحقيق عمليات استجابة أفضل للنازحين والمهجرين في المنطقة.
المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

10 ملايين ريال منحة من قطر الخيرية لتوفير لقاحات للأردنيين واللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

سوريا تتذيل قائمة الدول ضمن مؤشر الفساد لعام 2020

Hasan Kurdi

ناشطون يطلقون حملة للسماح لمرضى إدلب بالعلاج في تركيا

Hasan Kurdi

افتتاح مركز لطب العيون متخصص بعمليات “الساد” في شمال إدلب

Hasan Kurdi

تحت شعار “عزمنا لا يلين”.. مسابقة سباحة للمكفوفين شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

درعا البلد تخيّر الروس: ترحيل جماعي أو ردع قوات الأسد

Hasan Kurdi