أخر الأخبار الداخل السوري

الفرحان: اعتقال المتظاهرين في السويداء يؤكد أن الأسد مستمر بنهجه الإجرامي

أكد منسق الهيئة الوطنية السورية لشؤون المفقودين والمعتقلين ياسر الفرحان، أن نظام الأسد لا يملك سوى إستراتيجية وحيدة في تعامله مع الشعب السوري تقوم على القمع والعنف، مديناً بأشد العبارات اعتقال عدد من المتظاهرين في السويداء أمس، وذلك على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات المستمرة في المدينة.

وطالب الفرحان المؤسسات الدولية بمتابعة حالة المعتقلين، وأكد أن الاعتقال خارج القانون والإخفاء القسري والتعذيب والتصفية والمحاكمات غير العادلة، هي أوصاف متجذرة لدى نظام الأسد منذ أن استولى الأسد الأب على السلطة في سورية.

وأضاف أن ما يجري في السويداء الآن من اعتقال للشبان المتظاهرين المطالبين بأبسط حقوقهم المشروعة يؤكد أن نظام الأسد لم ولن يغير من نهجه وأسلوبه في ارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري.

وأوضح ناشطون من السويداء أن أجهزة الأمن والشبيحة تواصل عمليات الاعتقال بحق المتظاهرين، ووصل العدد إلى تسعة أشخاص اليوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المعتقلين التسعة هم: “رواد صادق، بشار طرابيه، إحسان نوفل، حسام مزهر، صفوان عبيد، ناصر عزام، سلمان فرج، عبد الرحمن بريك، كريم الخطيب”.

وكان عناصر من أجهزة أمن النظام وشبيحته قد اعتدوا يوم  أمس الاثنين، على المتظاهرين في مدينة السويداء، وقاموا بتفريق المظاهرة بالقوة واعتقلوا عدداً من الأشخاص.

وتشهد مدينة السويداء مظاهرات تطالب بالإفراج عن المعتقلين ورحيل نظام الأسد، وتحقيق مطالب الثورة السورية بنيل الحرية والكرامة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون بـ 7 غارات روسية وقصف مدفعي على بلدات جبل الزاوية

Hasan Kurdi

هيومن رايتس ووتش: السوريون في عرسال يواجهون شتاءً قاسياً

Hasan Kurdi

“داعش” يهاجم الحسكة السورية: تساؤلات بشأن الاختراق واستراتيجية التحالف

Hasan Kurdi

صحافي سوري ضمن قائمة “تايم” لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم

Hasan Kurdi

واشنطن تتعهد بالعمل على إعادة الصحفي الأمريكي المحتجز في سوريا

Hasan Kurdi

المعارضة السورية تستعيد مواقع خسرتها في ريف إدلب الجنوبي

Hasan Kurdi