أخر الأخبار

الإغاثة التركية توزع الطعام الساخن على 2500 صائم يوميا في مخيمات النازحين بإدلب

كشفت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، عن توزيعها الطعام الساخن على 2500 صائم يوميا في مخيمات النازحين السوريين بريف محافظة إدلب، إضافة لعشرات المشاريع الإنسانية التي تديرها.

وقال ذكي طاهر أوغلو، مدير مكتب الهيئة في مدينة ريحانلي بولاية هطاي التركية لوكالة “الأناضول”، إن الهيئة زادت من وتيرة مساعداتها الإنسانية في إدلب مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الهيئة أقامت مطابخ في إدلب، يعد فيها الطعام الساخن، ويوزع على 2500 صائم يوميا، ولفت إلى أنه “نوزع الطعام الساخن على المقيمين في مخيمات النازحين، وقد ساعدتنا في هذا العمل الخيري، جمعية القوافل الكويتية، ونشكر لها مساهمتها”.

وأشار طاهر أوغلو إلى إلغاء الهيئة هذا العام، إقامة مآدب إفطار جماعية، ضمن تدابير الوقاية من فيروس كورونا، وأكد أن الهيئة توزع في هذا الإطار، طعام الإفطار في المخيمات، معربا عن رغبتها في زيادة عدد أطباق الطعام الموزعة بالمنطقة.

وأكد أن الهيئة بدأت مبكرا في اتخاذ التدابير ضد كورونا في سوريا، عبر توزيع طرود غذائية ومواد تنظيف على النازحين في المخيمات والمناطق المأهولة.

ويعاني سكان مخيمات شمالي سوريا من ظروف إنسانية صعبة، حيث نزحت أعداد هائلة منهم إلى تلك المخيمات جراء هجمات النظام السوري وحلفائه على مدنهم وبلداتهم وقراهم خلال السنوات الماضية.

وتعمل العديد من المؤسسات الحكومية والمدنية التركية في شمال سوريا، أبرزها الهلال الأحمر التركي، وإدارة الكوارث والطوارئ، و”İHH” على مساعدة النازحين السوريين لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت حذرت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، من تداعيات احتمال انتشار الفيروس بين المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، التي تعاني أساسًا من أوضاع متردية للغاية.

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: الورقة النقدية الجديدة تهبط بسعر الليرة وتفاقم الغلاء

Hasan Kurdi

نواب أميركيون يتهمون إدارة بايدن بالفشل في فرض العقوبات على نظام الأسد

Hasan Kurdi

وفد من الوطني الكردي يلتقي بنائب المبعوث الأميركي إلى سوريا

Hasan Kurdi

نظام الأسد يدعو لمساءلة “الدول الداعمة للإرهاب” على أراضيه

Hasan Kurdi

عندما سقطت طائرة حربية في سوق أريحا وقتلت 44 شخصًا

Hasan Kurdi

واشنطن: لا استثناءات لأصدقائنا إذا خرقوا قانون قيصر

Hasan Kurdi