أخر الأخبار

الإغاثة التركية توزع الطعام الساخن على 2500 صائم يوميا في مخيمات النازحين بإدلب

كشفت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، عن توزيعها الطعام الساخن على 2500 صائم يوميا في مخيمات النازحين السوريين بريف محافظة إدلب، إضافة لعشرات المشاريع الإنسانية التي تديرها.

وقال ذكي طاهر أوغلو، مدير مكتب الهيئة في مدينة ريحانلي بولاية هطاي التركية لوكالة “الأناضول”، إن الهيئة زادت من وتيرة مساعداتها الإنسانية في إدلب مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الهيئة أقامت مطابخ في إدلب، يعد فيها الطعام الساخن، ويوزع على 2500 صائم يوميا، ولفت إلى أنه “نوزع الطعام الساخن على المقيمين في مخيمات النازحين، وقد ساعدتنا في هذا العمل الخيري، جمعية القوافل الكويتية، ونشكر لها مساهمتها”.

وأشار طاهر أوغلو إلى إلغاء الهيئة هذا العام، إقامة مآدب إفطار جماعية، ضمن تدابير الوقاية من فيروس كورونا، وأكد أن الهيئة توزع في هذا الإطار، طعام الإفطار في المخيمات، معربا عن رغبتها في زيادة عدد أطباق الطعام الموزعة بالمنطقة.

وأكد أن الهيئة بدأت مبكرا في اتخاذ التدابير ضد كورونا في سوريا، عبر توزيع طرود غذائية ومواد تنظيف على النازحين في المخيمات والمناطق المأهولة.

ويعاني سكان مخيمات شمالي سوريا من ظروف إنسانية صعبة، حيث نزحت أعداد هائلة منهم إلى تلك المخيمات جراء هجمات النظام السوري وحلفائه على مدنهم وبلداتهم وقراهم خلال السنوات الماضية.

وتعمل العديد من المؤسسات الحكومية والمدنية التركية في شمال سوريا، أبرزها الهلال الأحمر التركي، وإدارة الكوارث والطوارئ، و”İHH” على مساعدة النازحين السوريين لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت حذرت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، من تداعيات احتمال انتشار الفيروس بين المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، التي تعاني أساسًا من أوضاع متردية للغاية.

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

تعزيزات متبادلة في إدلب… وشروط أميركية لدعم تركيا

Hasan Kurdi

التدخلات الأجنبية والمصير السوري

Hasan Kurdi

النظام وروسيا يتهمان الولايات المتحدة باستغلال مساعدات النازحين

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة: 145 مخيماً للنازحين تضرر بفعل الهطولات المطرية شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

تصعيد إدلب: 8 أشهر من ترنح التفاهمات التركية الروسية

Hasan Kurdi

“استجابة سوريا” يناشد المنظمات لتأمين مستلزمات النازحين قبل فصل الشتاء

Hasan Kurdi