الأنشطة السياسية والدبلوماسية

وفد الهلال الأحمر التركي يزور مقر السفارة السورية في الدوحة.

 

قام وفد من الهلال الأحمر التركي، أمس الأحد، بزيارة إلى مقر السفارة السورية في الدوحة، ضمن جدول الزيارات التي يقومون بها في دولة قطر، حيث كان باستقبالهم السفير السوري نزار الحراكي، والسكرتير الأول المهندس حازم لطفي، والدكتور بلال تركية القنصل في السفارة.

ضم الوفد كلا من د. إبراهيم التان المدير العام للهلال الأحمر التركي، والسيد ياسر فيتين مستشار المدير العام، والسيد رافع التركماني مستشار المدير العام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بصيرة، والسيد عبيدالله ساكن مدير صندوق التمويل.

رحب سعادة السفير بالضيوف الكرام، معبراً عن شكره العميق وامتنانه للجهود الجبارة والكبيرة والتي تبذلها فرق الهلال الأحمر التركي لدعم ومساندة إخوانهم السوريين، سواءً في الداخل السوري أو على الأراضي التركية، وفي المخيمات والمناطق الحدودية المشتركة.

Image may contain: 2 people, people standing and suit

واشاد بالخطوات الكبيرة والفاعلة والتي كان لها الشأن في إنقاذ وايواء عشرات الآلاف من المدنيين السوريين القابعين تحت القصف الإجرامي للنظام السوري وحلفائه، وأكد على دورهم الفعال ومساهمتهم في دعم قطاع التعليم والذي كان له الأثر الكبير في إعادة آلاف الطلاب السوريين المتسربين من التعليم وتوفير البدائل لهم، وتم الحديث عن تأمين فرص التعليم لحوالي 700 ألف طالب سوري من مختلف المراحل التعليمية في المدارس التركية.

بدورهم عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا الاستقبال الطيب، وعن إعجابهم بالسفارة والخدمات التي لمسوها من قبلها، والعلاقات الوثيقة التي تربط المنظمة بأبناء الشعب السوري الحر، ومؤسساته الثورية، تلك العلاقات النابعة من روابط الأخوة الإنسانية المشتركة، وعبروا عن تطلعهم لإقامة تعاون مشترك يخدم السوريين المتضررين من الحرب.

ومن جهة ثانية قام الوفد بزيارة لأقسام السفارة، حيث قاموا بالتعرف على أنشطتها وأقسامها المتعددة، واطلعوا على الخدمات القنصلية والقانونية المقدمة عن طريقها.
وفي ختام الزيارة تبادل السفير الحراكي وأعضاء الوفد الهدايا التذكارية الأخوية على أمل تجدد الزيارة مسقبلاً، واستمرار التعاون.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

السفير السوري يبحث تطورات الوضع في الشمال السوري مع المبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة

Hasan Kurdi

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

Hasan Kurdi

وفد هيئة التفاوض يواصل لقائاته الدولي في نيويورك حول ملف الحل السوري

Hasan Kurdi

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يبعث رسالة تهنئة إلى الرئيس التونسي المنتخب

Hasan Kurdi

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More