الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

السفارة السورية في دولة قطر تكرم الطلبة السوريين المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023

أقامت السفارة السورية في دولة قطر ومجلس الجالية حفل تكريم للطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023.
حيث قام سعادة الدكتور بلال تركية، القائم بالأعمال في السفارة السورية في دولة قطر، يرافقه السيد عبدالسلام فياض، رئيس مجلس الجالية السورية، بتكريم أكثر من 60 طالباً وطالبة الأوائل على مستوى الجالية السورية من مختلف المدارس في دولة قطر، والذين حققوا نتائج متميزة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، والذي حضره عدد كبير من أولياء الأمور.
وخلال الفعالية، أتيح المجال للاستماع إلى كلمات من الطلبة المتفوقين أنفسهم عبّروا فيها عن مشاعرهم بهذه المناسبة، وتقدموا خلالها بالشكر لأهاليهم ، الذين قدموا لأبنائهم الرعاية والاهتمام ، كما تقدموا بالتقديم لمعلميهم وخاصةً الذين دأبوا على تحفيزهم وتشجيعهم لبلوغ التفوق مراحل التفوق.
كما ألقى الدكتور بلال تركية كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بالدرجات التي حققها أبناؤنا الطلبة على مستوى دولة قطر، واعتبر أن هذا الانجاز يضاف إلى الانجازات التي يحققها السوريون على الصعيد العلمي والعملي في مختلف أنحاء العالم، وأضاف، بأن هذه الانجازات تدعو للفخر وإبراز الصورة الصحيحة للشعب السوري ، كما قدم الدكتور تركية شكره الكبير لدولة قطر على ما تقدمه من خدمات تعليمية ذات جودة عالية تنافس أرقى الدول، وما تخصه من رعاية واهتمام بتعليم أبناء الجالية السورية. وأكد على أن السفارة ستعمل على مساعدة الطلبة المتفوقين وعموم الطلاب السوريين لإكمال مسيرتهم التعليمية وفق الإمكانات المتاحة، حيث أن ملف التعليم يشكل أولوية هامة دائما، وحثهم على مواصلة التفوق وأن يكونوا مثالا يحتذى به أينما وجدوا. وقدم شكره لأهالي الطلاب على جهودهم ودعهم والذي كان نتاجه هذا التفوق وشدد على أهمية العلم ودورهم في التنمية وبناء سوريا المستقبل.
كما أعرب أولياء الأمور عن شكرهم العميق لدولة قطر والمنظومة التعليمية المميزة فيها، والتي أمنت كافة وسائل الدعم والمساعدة للطلاب والطالبات وفق أحدث التقنيات الحديثة والمتطورة من خلال وزراة التعليم والتعليم العالي، وكذلك من خلال توفير الكوادر التعليمية والخدمية المميزة التي من شأنها ان تدفع الطالب للتفوق والنجاح.
كما تقدم الحضور بالشكر للسفارة السورية في دولة قطر ولمجلس الجالية فيها على هذه المبادرة الكريمة والتي تعكس الجهود المبذولة لتشجيع الإنجازات الأكاديمية للشباب السوري في قطر، ومدى الاهتمام الكبير بالتعليم.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

القائم بالأعمال يحضر الحفل الرسمي بمناسبة اليوم الوطني لفرنسا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يعزي بالإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر مأدبة افطار سمو الأمير بمناسبة شهر رمضان المبارك

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر فعالية توزيع جوائز مهرجان جائزة كتارا للرواية العربية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري في دولة قطر يوجه شكره لكافة المنظمات الأممية والدولية على جهودها في خدمة الشعب السوري

Hasan Kurdi

السفارة السورية: نثمن تصريحات سمو الأمير حول سوريا خلال لقائه مع صحيفة “لو بوان” الفرنسية

Hasan Kurdi