الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

السفارة السورية في دولة قطر تكرم الطلبة السوريين المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023

أقامت السفارة السورية في دولة قطر ومجلس الجالية حفل تكريم للطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023.
حيث قام سعادة الدكتور بلال تركية، القائم بالأعمال في السفارة السورية في دولة قطر، يرافقه السيد عبدالسلام فياض، رئيس مجلس الجالية السورية، بتكريم أكثر من 60 طالباً وطالبة الأوائل على مستوى الجالية السورية من مختلف المدارس في دولة قطر، والذين حققوا نتائج متميزة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، والذي حضره عدد كبير من أولياء الأمور.
وخلال الفعالية، أتيح المجال للاستماع إلى كلمات من الطلبة المتفوقين أنفسهم عبّروا فيها عن مشاعرهم بهذه المناسبة، وتقدموا خلالها بالشكر لأهاليهم ، الذين قدموا لأبنائهم الرعاية والاهتمام ، كما تقدموا بالتقديم لمعلميهم وخاصةً الذين دأبوا على تحفيزهم وتشجيعهم لبلوغ التفوق مراحل التفوق.
كما ألقى الدكتور بلال تركية كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بالدرجات التي حققها أبناؤنا الطلبة على مستوى دولة قطر، واعتبر أن هذا الانجاز يضاف إلى الانجازات التي يحققها السوريون على الصعيد العلمي والعملي في مختلف أنحاء العالم، وأضاف، بأن هذه الانجازات تدعو للفخر وإبراز الصورة الصحيحة للشعب السوري ، كما قدم الدكتور تركية شكره الكبير لدولة قطر على ما تقدمه من خدمات تعليمية ذات جودة عالية تنافس أرقى الدول، وما تخصه من رعاية واهتمام بتعليم أبناء الجالية السورية. وأكد على أن السفارة ستعمل على مساعدة الطلبة المتفوقين وعموم الطلاب السوريين لإكمال مسيرتهم التعليمية وفق الإمكانات المتاحة، حيث أن ملف التعليم يشكل أولوية هامة دائما، وحثهم على مواصلة التفوق وأن يكونوا مثالا يحتذى به أينما وجدوا. وقدم شكره لأهالي الطلاب على جهودهم ودعهم والذي كان نتاجه هذا التفوق وشدد على أهمية العلم ودورهم في التنمية وبناء سوريا المستقبل.
كما أعرب أولياء الأمور عن شكرهم العميق لدولة قطر والمنظومة التعليمية المميزة فيها، والتي أمنت كافة وسائل الدعم والمساعدة للطلاب والطالبات وفق أحدث التقنيات الحديثة والمتطورة من خلال وزراة التعليم والتعليم العالي، وكذلك من خلال توفير الكوادر التعليمية والخدمية المميزة التي من شأنها ان تدفع الطالب للتفوق والنجاح.
كما تقدم الحضور بالشكر للسفارة السورية في دولة قطر ولمجلس الجالية فيها على هذه المبادرة الكريمة والتي تعكس الجهود المبذولة لتشجيع الإنجازات الأكاديمية للشباب السوري في قطر، ومدى الاهتمام الكبير بالتعليم.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

Hasan Kurdi

500 سلة غذائية للأسر المتعففة في الجالية السورية المتضررين من جائحة كورونا

Hasan Kurdi

السفير السوري يلتقي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية القطرية

Hasan Kurdi

السكرتير الأول حازم لطفي يزور الناشطة منتهى السلات للاطمئنان على صحتها

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر دور الانعقاد العادي الثاني والخمسين لمجلس الشورى

Hasan Kurdi

إعلان: القوانين الخاصة بالسفر إلى دولة قطر في ظل جائحة كورونا

Hasan Kurdi