الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

 

في زيارة خاصة قام بها السفير السوري نزار الحراكي، يرافقة الدكتور بلال تركية الدبلوماسي في السفارة السورية ومسؤول الشؤون التعليمية، إلى مكتب سعادة السيد فيصل فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع والتابعة لمؤسسة قطر، والتي تشرف عليها وبشكل مباشر سمو الشيخة موزة بن ناصر المسندحرم الأمير الوالد، وتحظى باهتمام مباشر منها.

وتم خلال اللقاء الحديث حول عدة محاور، من أبرزها المساعدات التي تقدمها المؤسسة لدعم التعليم في العالم، وفي سوريا بشكل خاص. حيث كان الحديث عن دعم لايقل عن مئة ألف طالب سوري من المتسربين تعليمياً، أو طلاب المرحلة الإبتدائية، وهذا البرنامج يتم بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتعليم، بالإضافة للتعاون مع مؤسسة الأونروا المعنية بدعم وإغاثة اللاجئين السوريين من أصل فلسطيني.

كما تم تسليط الضوء على مشروعين الأول يعنى بإيواء الطالبات السوريات في مدينة اسطنبول التركية بالتعاون مع منظيمة IHH ، و مشروع التعليم المهني الذي يشكل خطوة مهمة جداً في استيعاب الآلاف من السوريين الذين يرغبون بالانخراط في سوق العمل مباشرة في تركيا أو في الشمال السوري المحرر.

أيضاً تم الحديث عن موضوع الدعم النفسي ، نظراً لتفشي العديد من الحالات النفسية نتيجة المعاناة المتزايدة بين صفوف الأطفال، والأهوال التي عايشوها بسبب القصف الجنوني والإجرام الذي مارسه نظام الأسد على المدن والبلدات السورية مستهدفاً أرواح المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز، إلى جانب مأساة النزوح، والتي تشكل التحدي الأكبر.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

رسالة إلى وزير الخارجية القطري بخصوص تكليف الدكتور بلال تركية قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

استهداف المدنيين العشوائي كأحد أساليب الحرب في سوريا وأوكرانيا ندورة حوارية تنظمها السفارة السورية بالتعاون مع سفارة أوكرانيا

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم الفنانة التشكيلية منتهى السلات

Hasan Kurdi

السفارة تنشر أسماء الطالبات أصحاب المراكز الثلاث الأولى على مستوى الجالية السورية في الشهادة الثانوية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

Hasan Kurdi

السفير السوري يلتقي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية القطرية

Hasan Kurdi