الأنشطة السياسية والدبلوماسية

وفد الهلال الأحمر التركي يزور مقر السفارة السورية في الدوحة.

 

قام وفد من الهلال الأحمر التركي، أمس الأحد، بزيارة إلى مقر السفارة السورية في الدوحة، ضمن جدول الزيارات التي يقومون بها في دولة قطر، حيث كان باستقبالهم السفير السوري نزار الحراكي، والسكرتير الأول المهندس حازم لطفي، والدكتور بلال تركية القنصل في السفارة.

ضم الوفد كلا من د. إبراهيم التان المدير العام للهلال الأحمر التركي، والسيد ياسر فيتين مستشار المدير العام، والسيد رافع التركماني مستشار المدير العام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بصيرة، والسيد عبيدالله ساكن مدير صندوق التمويل.

رحب سعادة السفير بالضيوف الكرام، معبراً عن شكره العميق وامتنانه للجهود الجبارة والكبيرة والتي تبذلها فرق الهلال الأحمر التركي لدعم ومساندة إخوانهم السوريين، سواءً في الداخل السوري أو على الأراضي التركية، وفي المخيمات والمناطق الحدودية المشتركة.

Image may contain: 2 people, people standing and suit

واشاد بالخطوات الكبيرة والفاعلة والتي كان لها الشأن في إنقاذ وايواء عشرات الآلاف من المدنيين السوريين القابعين تحت القصف الإجرامي للنظام السوري وحلفائه، وأكد على دورهم الفعال ومساهمتهم في دعم قطاع التعليم والذي كان له الأثر الكبير في إعادة آلاف الطلاب السوريين المتسربين من التعليم وتوفير البدائل لهم، وتم الحديث عن تأمين فرص التعليم لحوالي 700 ألف طالب سوري من مختلف المراحل التعليمية في المدارس التركية.

بدورهم عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا الاستقبال الطيب، وعن إعجابهم بالسفارة والخدمات التي لمسوها من قبلها، والعلاقات الوثيقة التي تربط المنظمة بأبناء الشعب السوري الحر، ومؤسساته الثورية، تلك العلاقات النابعة من روابط الأخوة الإنسانية المشتركة، وعبروا عن تطلعهم لإقامة تعاون مشترك يخدم السوريين المتضررين من الحرب.

ومن جهة ثانية قام الوفد بزيارة لأقسام السفارة، حيث قاموا بالتعرف على أنشطتها وأقسامها المتعددة، واطلعوا على الخدمات القنصلية والقانونية المقدمة عن طريقها.
وفي ختام الزيارة تبادل السفير الحراكي وأعضاء الوفد الهدايا التذكارية الأخوية على أمل تجدد الزيارة مسقبلاً، واستمرار التعاون.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية يستقبل القائم بالأعمال السوري

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: الأسد حول كورونا إلى سلاح يبيد به الشعب السوري

Hasan Kurdi

السفير السوري يزور وزارة الداخلية القطرية

admin

السفارة السورية في الدوحة تشارك بالاحتفال بمناسبة يوم الأمم المتحدة

Hasan Kurdi

10 سنوات على الأزمة السورية.. رحلة نزوح ولجوء ممتدة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يحضر حفل تدشين العملة الخاصة بكأس العالم قطر 2022

Hasan Kurdi