أخر الأخبار

مسؤول تركي : تركيا ستبدأ عملياتها العسكرية في سوريا “قريبا جدا”

قال مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون اليوم الأربعاء إن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا ”قريبا جدا“، وذلك مع بدء تركيا عملية عسكرية بالمنطقة.

وقال ألتون على تويتر إن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا ”لمنعهم من تعطيل“ مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش.

وتركيا متأهبة لدخول شمال شرق سوريا منذ بدأت القوات الأمريكية إخلاء المنطقة في تحول مفاجئ في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوبل بانتقاد واسع في واشنطن ووُصف بأنه غدر بالأكراد، حلفاء الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أتراك إن الجيش قصف الحدود السورية العراقية لمنع القوات الكردية من استخدام الطريق لتعزيز المنطقة، إلا أن تفاصيل الضربات غير واضحة.

وكتب ألتون تغريدة مأخوذة من مقال كتبه ونشرته صحيفة واشنطن بوست ”سيعبر الجيش التركي مع الجيش السوري الحر الحدود التركية السورية قريبا“.

وجاء في المقال ”تركيا ليس لها مطامح في شمال شرق سوريا إلا تحييد خطر قائم منذ فترة طويلة يتهدد المواطنين الأتراك وتحرير سكان المنطقة من‭‭ ‬‬قبضة قطاع الطرق المسلحين“.

وسبق وأن قالت تركيا إنها تعتزم إقامة ”منطقة آمنة“ من أجل عودة ملايين اللاجئين إلى الأراضي السورية، غير أن تلك الخطة أثارت انزعاج بعض الحلفاء في الغرب بقدر ما أثارت قلقهم المخاطر التي تشكلها العملية العسكرية ذاتها.

ومن شأن الانسحاب الأمريكي من المنطقة أن يترك القوات التي يقودها الأكراد والمتحالفة مع واشنطن منذ فترة طويلة عرضة لهجوم القوات المسلحة التركية.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الشركات الروسية تتحكم بأرزاق آلاف العمال السوريين

Hasan Kurdi

سورية لا تزال الأخطر على الصحافيين

Hasan Kurdi

مقتل مستشار في “الحرس الثوري” الإيراني في خناصر بريف حلب

Hasan Kurdi

ثلاثة شهداء بقصف روسي استهدف كفرنبل في ريف إدلب

Hasan Kurdi

استنفار بعد وصول قيادي في “الحرس الثوري” الإيراني إلى البوكمال

Hasan Kurdi

تقرير حقوقي: مقتل 88 مدنياً في سورية خلال نيسان الفائت 10 منهم قضوا بسبب التعذيب

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More