أخر الأخبار

مسؤول تركي : تركيا ستبدأ عملياتها العسكرية في سوريا “قريبا جدا”

قال مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون اليوم الأربعاء إن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا ”قريبا جدا“، وذلك مع بدء تركيا عملية عسكرية بالمنطقة.

وقال ألتون على تويتر إن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا ”لمنعهم من تعطيل“ مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش.

وتركيا متأهبة لدخول شمال شرق سوريا منذ بدأت القوات الأمريكية إخلاء المنطقة في تحول مفاجئ في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوبل بانتقاد واسع في واشنطن ووُصف بأنه غدر بالأكراد، حلفاء الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أتراك إن الجيش قصف الحدود السورية العراقية لمنع القوات الكردية من استخدام الطريق لتعزيز المنطقة، إلا أن تفاصيل الضربات غير واضحة.

وكتب ألتون تغريدة مأخوذة من مقال كتبه ونشرته صحيفة واشنطن بوست ”سيعبر الجيش التركي مع الجيش السوري الحر الحدود التركية السورية قريبا“.

وجاء في المقال ”تركيا ليس لها مطامح في شمال شرق سوريا إلا تحييد خطر قائم منذ فترة طويلة يتهدد المواطنين الأتراك وتحرير سكان المنطقة من‭‭ ‬‬قبضة قطاع الطرق المسلحين“.

وسبق وأن قالت تركيا إنها تعتزم إقامة ”منطقة آمنة“ من أجل عودة ملايين اللاجئين إلى الأراضي السورية، غير أن تلك الخطة أثارت انزعاج بعض الحلفاء في الغرب بقدر ما أثارت قلقهم المخاطر التي تشكلها العملية العسكرية ذاتها.

ومن شأن الانسحاب الأمريكي من المنطقة أن يترك القوات التي يقودها الأكراد والمتحالفة مع واشنطن منذ فترة طويلة عرضة لهجوم القوات المسلحة التركية.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

“كعب أخيل” واستطالة المأساة السورية

Hasan Kurdi

مكان مقتل البغدادي: العثور على 7 جثث… والمنزل لتاجر حلبي

Hasan Kurdi

قطر الخيرية: دفعة مساعدات شتوية للنازحين واللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

ساحة صراع جديدة تخلقها الأمم المتحدة بتعاملها مع النظام السوري

Hasan Kurdi

بمشاركة 55 شركة أردنية.. معرض تجاري مشترك في دمشق

Hasan Kurdi

دور المجتمع المدني في الأزمة السورية

Hasan Kurdi