أخر الأخبار

اللجنة الدستورية تناقش في يومها الثاني ملف الجيش والقوى الأمنية

اختتمت الهيئة المصغّرة للجنة الدستورية السورية، اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي من الدورة السادسة في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا.

وقال الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد المعارضة هادي البحرة إن الاجتماعات بين الوفود الثلاثة ناقشت النص الدستوري الخاص بالجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن والاستخبارات.

وبين البحرة أنه :”تم الانتهاء في اليوم الأول من الاجتماعات، والاتفاق على النقاط الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية، بشكل واضح ومكمل لمنهجية العمل التي تم التوصل إليها بين الرئيسين المشتركين بتسهيل من المبعوث الأممي الخاص غلى سوريا غيربيدرسن”.

ويوم أمس ناقشت اللجنة الدستورية المبادئ الاساسية لمشروع الدستور، حيث طرح وفد النظام النص الدستوري المقترح لمبدأ سيادة الدولة.

وذكر البحرة وفق ما نقل حساب هيئة التفاوض:أنه سيتم مناقشة الصياغات الخاصة بالمبادئ ذات العلاقة بسيادة القانون و مكافحة الإرهاب والتطرف في الأيام القادمة.

واختتم البحرة بأن السوريين :”يتطلعون إلى إنجاز اللجنة لولايتها واختصاصاتها بأقرب وقت ممكن لما ستشكله من بوابة لتحقيق الحل السياسي الذي يؤدي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ بشكل كامل وصارم”.

مقالات ذات صلة

تبخّر تفاهمات أستانة 16: النظام يصعد استهداف ريف إدلب

Hasan Kurdi

ميليشيا “قسد” تستخدم صور جرحى من قصف النظام بإدلب لتضليل الرأي العام حول “نبع السلام”

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يلتقي أبناء الجالية السورية في ولاية هاتاي

Hasan Kurdi

عضو بمجلس القبائل السوري: الفدعوس يمثل نفسه ولا يمثل “الفواعرة”

Hasan Kurdi

الملك عبدالله : مستمرين بتقديم الخدمات للاجئين السوريين

Hasan Kurdi

سورية: انسحاب “اللواء الثامن” من القريا تمهيداً للمصالحة بين السهل والجبل

Hasan Kurdi