الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

كرمت السفارة السورية أمس الأربعاء، ممثلة بالسفير نزار الحراكي، والدكتور بلال تركية مسؤول الشؤون التعليمية في السفارة، الطلبة الأوائل والمتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018- 2019، وكذلك الأوائل والمتفوقين في المرحلتين الإعدادية والثانوية والذين كانت نتائجهم متميزة في قسمي البنين والبنات، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في المدرسة السورية، بحضور الأستاذ عبدالقادر الخطيب مدير المدرسة والكادرين الإداري والتعليمي، والسادة أولياء الأمور، حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين بشهادات تقدير ومكافأت مادية.

بدأ الحفل بعزف للنشيدين السوري والقطري، ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب صلاح الدين العمري، وألقى الطالب مؤمن الخطيب الحسني، الأول في الشهادة الثانوية والحائز على معدل 99.07% كلمة باسم الطلاب والطالبات، شكر فيها المعلمين وخاصةً الذين يهتمون منهم ببناء العلم، وتحفيز الطالب، والتعامل الطيب الذي تلقاه من قبل المعلمين والإدارايين في المدرسة والاهتمام والمتابعة خلال تلك المرحلة.

ثم استمع الحضور لكلمة مدير المدرسة الأستاذ عبد القادر الخطيب الحسيني، والذي شكر فيها الحضور وهنئ المتفوقين، وأولياء أمورهم، وذكر أن تفوق الطلاب هذا العام يشكل أبلغ رد على الذين انتهجوا مبدأ التشكيك بالمدرسة وإدارتها ومدرسيها ومناهجها.

وبدوره عبر السفير الحراكي عن إعتزازه وفخره بالطلبة المتفوقين، وأشاد بالجهد المبذول من قبلهم خلال العام الدراسي، وأن هذا التفوق من شأنه تعزيز اسم الجالية السورية في دولة قطر، وتأكيداً على قدرات الطلاب السوريين ليكونوا ضمن الطلبة الأوائل سنوياً، وتحقيقهم لأولى خطوات النجاح في الحياة، في الوقت الذي حرم عشرات الآلاف من الطلاب السوريين داخل سوريا، والموجودين بالمخيمات من حق التعليم، بسبب مايتعرضون له من انتهاكات حرمتهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية، وقدم شكره للإدارة والمدرسين على جهودهم الكريمة، ولدولة قطر على دعمها المتواصل وشدد على أهمية العلم والنتائج المهمة التي يحققها الطلاب السوريون في جميع أنحاء العالم.

تلى الحفل تكريم الطالبات المتفوقات أيضاً، حيث ألقى النائب الأكاديمي الدكتور محمد زيدان كلمة هنئ فيها الطالبات وزودهن ببعض النصائح القيمة، كما تم توزيع المكافآت المادية وشهادات التقدير من قبل السفير والدكتور بلال، مع الشكر لهن ولأولياء أمورهن على اهتمامهم ومتابعتهم لهن طوال العام الدراسي.
والجدير بالذكر أن عدد طلاب المدرسة السورية الحائزين على معدل نسبة مئوية تجاوزت 90%، بلغ عددهم ستة طلاب وسبع طالبات.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

مقالات ذات صلة

السكرتير الأول حازم لطفي يزور الناشطة منتهى السلات للاطمئنان على صحتها

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر ورشة إعلامية التي ينظمها الائتلاف الوطني في الداخل السوري

Hasan Kurdi

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

وفد الهلال الأحمر التركي يزور مقر السفارة السورية في الدوحة.

Hasan Kurdi

السفير السوري يبحث تطورات الوضع في الشمال السوري مع المبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة

Hasan Kurdi

السفارة تكرم المتطوعين بمبادرة التعليم المنزلي لطلاب المدرسة السورية

Hasan Kurdi

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More