الأنشطة السياسية والدبلوماسية

وفد الائتلاف الوطني يزور مقر المدرسة السورية في الدوحة

زار وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، برئاسة السيد أنس العبدة رئيس الائتلاف، مقر المدرسة السورية في دولة قطر، Syrian Community Schools In Qatar وذلك على هامش الزيارة التي قام بها للعاصمة الدوحة، واستمرت لثلاثة أيام، وتضمن الوفد كلاً من رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، ونائب رئيس الائتلاف الوطني عقاب يحيى، ومنسق مكتب الشؤون العربية في دائرة العلاقات الخارجية سليم الخطيب، إضافة إلى وزير الدفاع اللواء سليم إدريس، ووزير الداخلية محي الدين هرموش ووزير الإدارة المحلية والخدمات محمد سعيد سليمان، رافقهم السفير نزار الحراكي.

 

كان باستقبالهم الدكتور بلال تركية، مسؤول الشؤون التعليمية بالسفارة، والاستاذ عبدالقادر الخطيب، مدير المدرسة حيث التقى الوفد بالكادرين الإداري والتدريسي للمدرسة في لقاء موسع، لاطلاعهم على مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في الداخل السوري والاثار المترتبة على الكارثة الإنسانية في مناطق الشمال السوري، الناتجة عن العمليات العسكرية ضد المدنيين في الفترة الماضية، ومصير العملية السياسية.

وتحدث العبدة في كلمة ألقاها عن دور التعليم كركيزة أساسية وملف هام يتم العمل عليه للنهوض بواقع الشعب السوري، الذي ساهم إجرام النظام بتسرب أعداد هائلة منه من التعليم بسبب ظروف النزوح والقتل والتشريد وتدمير المدارس وغيرها من الانتهاكات التي جعلت إكمال المسيرة التعليمية لكثير من السوريين أمراً مستحيلاً، حيث يعتبر ملف التعليم أولوية هامة على كافة الأصعدة.

ورحب الوفد بكافة الاستفسارات والمداخلات المتعلقة بعمل الائتلاف، والجهود المبذولة من قبله على الصعيدين السياسي والعسكري، كما تم التطرق للعمل المستمر والجاري لتوحيد المعارضة تحت جسم عسكري واحد ممثلا بالجيش الوطني، في ظل تخلي الكثير من الدول عن دعم السوريين ومناصرتهم واتجاهمم للتطبيع مع النظام.

ومن ثم قام الوفد بجولة موسعة على الفصول الدراسية والمختبرات العلمية إلى جانب المكتبة، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية، والأساليب الحديثة المتبعة في التدريس، ومايمكن الاستفادة منه لنقل هذه التجربة الفريدة لمدارس الداخل السوري، وتحقيق الاستفادة منها.

 

وفي ختام الزيارة عبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بهذا الصرح التعليمي، وشكرهم للكوادر التعليمية السورية المتميزة التي تضمها المدرسة والجهود المبذولة من قبلهم.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي سعادة وزير الخارجية القطري في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة السورية في دولة قطر تعلن عن إجازة عيد الفطر 2023

Hasan Kurdi

أبناء الجالية السورية السورية يشاركون بحملة التبرع بالدم

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل معالي الدكتور رياض حجاب بمقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

رئيسة دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني تلتقي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية في الدوحة

admin