أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يلتقي السفير سلجوق أونال المدير العام لدائرة سورية في الخارجية التركية

استقبل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، المدير العام لملف سورية في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، وبحث معه آخر التطورات الميدانية والسياسية، إضافة إلى أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وحضر اللقاء نائبا رئيس والأمين العام ومنسق دائرة العلاقات الخارجية، حيث أكد رئيس الائتلاف على أهمية التعاون والتنسيق مع الجانب التركي لمواجهة التحديات الهامة القادمة، ولا سيما على صعيد ملف اللجنة الدستورية، وإنشاء المنطقة الآمنة وإعادة المهجرين إليها.

وتضمن اللقاء الحديث عن التحضيرات الأخيرة لأعمال اللجنة الدستورية التي تنطلق نهاية الشهر الحالي، وأكد العبدة على أن هناك دورا كبيرا يقع على عاتق المجتمع الدولي، وخاصة فيما يتعلق بإلزام نظام الأسد بتطبيق القواعد الإجرائية والانخراط بشكل كامل وحقيقي بأعمال اللجنة.

وأشار إلى أهمية تمكين الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة للنهوض بتلك المناطق وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، إضافة إلى خوض تجربة انتخابية حرة ونزيهة فيها.

وأشاد رئيس الائتلاف الوطني بنتائج عملية “نبع السلام” وأهمية تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية وهو ما يتيح إنشاء منطقة آمنة وعودة أهلها إليها، لافتاً إلى أن رؤية الائتلاف الوطني لتلك المنطقة قائمة على أساس تمكين الحكومة السورية المؤقتة لإشراك أهالي المنطقة في إدارتها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

لاجئون سوريون في الأردن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا

Hasan Kurdi

لسد العجز أم لسداد الدين.. منشآت اقتصادية سورية بأيادٍ أجنبية

Hasan Kurdi

تونس تعلن القبض على عوائل سورية حاولت اجتياز الحدود خلسة

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة: الشتاء مصدر قلق لأكثر من 2 مليون مهجر في سوريا

Hasan Kurdi

هل يسحب ترامب القوات الأميركية من سورية قبل رحيله؟

Hasan Kurdi

البادية السورية… ساحة استنزاف للنظام

Hasan Kurdi