أخر الأخبار

تطور هام على صعيد أعمال اللجنة الأولمبية السورية

التقى الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية السورية أحمد جميل العلي، ورئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة شاكر حميدي، منسق وزارة الشباب والرياضة التركية السيد محمد صديق يلدرم في العاصمة التركية أنقرة.

وجاء اللقاء بالتنسيق مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وبحث الطرفان إمكانية التنسيق فيما يخص الرياضة السورية بشكل عام والرياضة في المناطق المحررة بشكل خاص، وتم الاتفاق على التعاون لتطوير الرياضة السورية والاهتمام بجميع المواهب من كافة الأعمار.

وأوضح عضو الهيئة السياسية ومدير مكتب النقابات والاتحادات الرياضية في الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، أن هناك مساعٍ جادة وحثيثة لجمع كافة العاملين في الشأن الرياضي داخل المناطق المحررة وباقي البلدان التي تستضيف اللاجئين السوريين.

وأشار بركات إلى أن الائتلاف الوطني يهدف إلى تحويل الملف الرياضي إلى ملف سوري وطني بعيداً عن المحاصصات، وقال: إن “النجاح في هذا الملف سيحوله إلى ملف ضاغط على نظام الأسد، على اعتبار أن المعركة ليست سياسية ومسلحة فقط، وإنما معركة متعددة الميادين وميدان الرياضة لا يقل أهمية عن باقي الميادين”.

ولفت إلى أن اللجنة تعمل على إطلاق دوري متكامل لكرة القدم في كافة المناطق المحررة ويشمل جميع الأندية، وأضاف أن هناك عمل لإيجاد صيغ تعاون مع تركيا وبعض الدول الصديقة لدعم هذا الدوري والاعتراف به.

وبيّن أن اللجنة الأولمبية السورية أطلقت موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لنقل كافة الأخبار المتعلقة بأعمال اللجنة، وتغطية النشاطات والمشاركات الرياضية السورية في المناطق المحررة وخارج البلاد.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً سرية جنوبي سورية

Hasan Kurdi

عبوة ناسفة تستهدف سيارة شرطي في ريف إدلب الغربي

Hasan Kurdi

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لـ 61

Hasan Kurdi

تعزيزات إلى البادية السورية: ضربات “داعش” تنهك النظام

Hasan Kurdi

نيويورك تايمز: واشنطن تنوي إبقاء 200 جندي أمريكي شرق سوريا

Hasan Kurdi

بظروف غامضة .. الأسد يواصل تصفية أذرعه من مجرمي الحرب بعد استخدامهم بقتل الشعب السوري

Hasan Kurdi