أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يقر خطة عمله في المناطق المحررة

اجتمعت الهيئة الرئاسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بحضور رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، ونوابه والأمين العام، وناقشوا معاً آخر التطورات الميدانية والسياسية، بما فيها الأوضاع في المناطق المحررة بما فيها شرق الفرات، والأعمال المتعلقة باللجنة الدستورية.

وبحث المجتمعون خطة عمل الائتلاف الوطني في المناطق المحررة، وأقروا العمل فيها، وجددوا الدعم لأعمال الحكومة السورية المؤقتة، وأكدوا على أهمية الحوكمة الرشيدة وقيام إدارة مدنية في كامل المناطق المحررة.

كما أكدوا على أهمية ضمان الأمن والاستقرار في تلك المناطق، ومتابعة العمل على بناء جيش وطني وفق المعايير الدولية، إضافة إلى خوض تجربة انتخابية نزيهة في كافة المناطق المحررة.

وتطرق الاجتماع إلى التحضيرات الأخيرة للجلسة الأولى لأعمال اللجنة الدستورية نهاية الشهر الحالي في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأكدوا الحضور على تمسك الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بمبادئ الثورة السورية، والوصول إلى حل سياسي في البلاد وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

مبعوث الخارجية الأمريكية إلى سوريا جويل ريبورن يترك منصبه

Hasan Kurdi

الخارجية الأميركية توضح موقفها بشأن تطبيع الأردن جواً مع نظام الأسد

Hasan Kurdi

مساعدات طبية من قطر الخيرية لمخيمات اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

النظام يكثّف استهداف مناطق مدنية شمالي سوريا

Hasan Kurdi

النائبة الألمانية لمياء قدور: لا يمكن السكوت عن ديكتاتور قتل السوريين بالكيماوي

Hasan Kurdi

العرب وموسم الحج إلى دمشق

Hasan Kurdi