أخر الأخبار

اغتيال ضابطين برتبة عالية من قوات النظام في درعا

تلفزيون سوريا – خاص

اغتال مجهولون اليوم السبت، ضابطين برتبة “عقيد” في صفوف قوات النظام، بعد استهداف آلية عسكرية كانت تقلهم في محافظة درعا جنوب سوريا.

وقال أبو محمود الحوراني في تصريحات لتلفزيون سوريا إن المجهولين استهدفوا بالرصاص سيارة عسكرية كان تقل كل من العقيد الركن “حامد يونس مخلوف” قائد أركان اللواء 52 ميكا، والعقيد الركن محمود حبيب الزمام مسؤول التنظيم في اللواء على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية، في ريف درعا الشرقي.

وأوضح الحوراني أن العقيد مخلوف ينحدر من منطقة مصياف بريف حماة، بينما ينحدر العقيد الزمام من بلدة دريكيش بريف طرطوس.

وأفاد الحوراني بأن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة من اللواء 52 والذي توجد فيه قوات لميليشيا “حزب الله” وتمركزوا عند مدخل بلدة الحراك.

كما تم استقدام تعزيزات عسكرية أخرى من بلدة نمر باتجاه مدينة إزرع، ضمت 150 عنصرا في ظل تخوف المدنيين من اقتحام المنطقة وشن عمليات اعتقال في صفوف المدنين.

وشكك الحوراني بتبني تنظيم “الدولة” لعملية الاغتيال، وقال إنه يأتي في إطار التعاون بين قادة التنظيم ومخابرات النظام لتبرير اقتحام النظام للمنطقة.

ويعد اللواء 52 ميكا ثاني أكبر لواء في سوريا من حيث المساحة ويقع شرق مدينة الحراك، وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت عليه لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تستعيده قوات النظام بدعم روسي عام 2018.

وخلال الـ 72 ساعة وثق تجمع أحرار حوران مقتل 8 من قوات النظام بينهم 4 ضباط برتبة عقيد وملازم في محافظة درعا.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

منظمة حقوقية: 947 حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال النصف الأول من عام 2020

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية : التصريحات الروسية اللامسؤولة تشكل انقلاباً على العملية السياسية وعلى مسار اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

الائتلاف يؤكد دعمه موقف أهالي درعا أمام مخططات يتم فرضها بـ “الحديد والإرهاب”

Hasan Kurdi

بعد 15 إصابة بـ”كورونا”.. رأس المعرة ثالث بلدة تحت الحجر الصحي في ريف دمشق

Hasan Kurdi

لبنان.. اعتقال سوريين ولبنانيين بتهمة الانتماء لداعش

Hasan Kurdi

مساعدات طبية من قطر الخيرية لمخيمات اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi