الأنشطة السياسية والدبلوماسية

ذكرى تهجير حلب

تصادف هذه الأيام من 15 إلى 22 كانون الأول ذكرى التهجير القسري الذي تعرض له أهالي مدينة #حلب بعد حصار خانق لمدة أربعة أشهر ونيف، استخدم فيه #نظام_الأسد كافةالوسائل لقمع إرادة الثورة والحرية عند أهالي هذه المدينة.
طيلة أربعة أشهر، تعرض أهالي مدينة حلب للقصف بشتى أنواع الأسلحة بما في ذلك السلاح الكيماوي، والقنابل العنقودية المحرمة دولياً، بالإضافة للقصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الارتجاجية وغيرها من الأسلحة الفتاكة، مخلفة وراءها آلاف الضحايا من المدنيين الأبرياء ومن النساء والأطفال، وصولاً إلى جريمة لتهجير القسري التي أجبرت أكثر من 100 ألف من أهالي المدينة على مغادرة مدينتهم.
حلب الحاضرة الأقدم في العالم كانت شاهدة على واحدة من أعظم مجازر القرن الواحد والعشرين، لا زالت تنتظر إلى اليوم محاسبة نظام الأسد الذي دمّرها ودفن أهلها تحت الركام أحياءً.
تدعو السفارة السورية في دولة قطر #السوريين والعالم إلى إحياء ذكرى التهجير القسري، والعمل على انصاف المظلومين والمهجرين قسرياً في سورية وفي كل مكان في العالم، وضمان العودة الكريمة والطوعية لهم إلى مدنهم وبيوتهم التي هجروا منها. ومحاسبة الطغاة والمستبدين الذين ارتكبوا هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

Hasan Kurdi

وفد الائتلاف الوطني يزور مقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال في السفارة السورية يلتقي السفير التركي في الدوحة

Hasan Kurdi

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

Hasan Kurdi

بمشاركة سورية افتتاح مؤتمر وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في سبيل دعم الحريات وحماية النشطاء بالدوحة

admin

السفارة السورية تعزي بوفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي

Hasan Kurdi