الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بالأعمال السوري يلتقي بالدكتور خالد السليطي مدير عام كتارا

التقى الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، بسعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)

وجرى خلال المقابلة بحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين السفارة وكتارا، وطرح عدد من المشاريع السورية خلال بطولة كأس العالم ومايصاحبها من أنشطة وفعاليات ثقافية وتراثية.

من جهته، أعرب سعادة الدكتور السليطي المدير العام لـ”كتارا” عن سعادته وترحيبه باستضافة الحي الثقافي لأي فعالية ثقافية سورية، من شأنها التعريف بتراث وثقافة الشعب السوري وإبراز موروثه الحضاري والثقافي، وتعميق الصلات الأخوية بين الشعبين القطري السوري.

وبالمقابل، أكد د. تركية على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، مُشيداً بما تقوم به “كتارا” من أنشطة مختلفة ومتنوعة على مدار العام، والتحضيرات المميزة والمبهرة لاستقبال المشجعين خلال بطولة كأس العالم قطر_2022 من خلال فعاليات وأنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية، تعرف بثقافات وفنون العالم وتجسد أجمل معاني الأخوة بين الشعوب.

كما رافق القائم بالأعمال السوري، وفد من الفنانين السوريين ممثلاً بالفنانة التشكيلية منتهى السلات، والمصور الصحفي عبدالناصر جيرودي.

وفي ختام اللقاء، أهدى د. تركية لسعادة مدير عام كتارا، لوحة فنية بعنوان “من هنا مر الحنين” للفنانة التشكيلية منتهى السلات وتجسد فيها إحدى حارات حلب القديمة، والفائزة بالمركز الأول في ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي عن فئة الفن الواقعي.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

نائب السفير المهندس حازم لطفي يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: نبع السلام ماضية في تحقيق أهدافها، تحدث في مؤتمر صحفي عن تطورات العملية العسكرية في سوريا

Hasan Kurdi

وفد الهلال الأحمر التركي يزور مقر السفارة السورية في الدوحة.

Hasan Kurdi

وفد السفارة السورية يلتقي مدير مركز الجزيرة للحريات وحقوق الإنسان

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر مأدبة افطار سمو الأمير بمناسبة شهر رمضان المبارك

Hasan Kurdi

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi