الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بالأعمال السوري يلتقي بالدكتور خالد السليطي مدير عام كتارا

التقى الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، بسعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)

وجرى خلال المقابلة بحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين السفارة وكتارا، وطرح عدد من المشاريع السورية خلال بطولة كأس العالم ومايصاحبها من أنشطة وفعاليات ثقافية وتراثية.

من جهته، أعرب سعادة الدكتور السليطي المدير العام لـ”كتارا” عن سعادته وترحيبه باستضافة الحي الثقافي لأي فعالية ثقافية سورية، من شأنها التعريف بتراث وثقافة الشعب السوري وإبراز موروثه الحضاري والثقافي، وتعميق الصلات الأخوية بين الشعبين القطري السوري.

وبالمقابل، أكد د. تركية على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، مُشيداً بما تقوم به “كتارا” من أنشطة مختلفة ومتنوعة على مدار العام، والتحضيرات المميزة والمبهرة لاستقبال المشجعين خلال بطولة كأس العالم قطر_2022 من خلال فعاليات وأنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية، تعرف بثقافات وفنون العالم وتجسد أجمل معاني الأخوة بين الشعوب.

كما رافق القائم بالأعمال السوري، وفد من الفنانين السوريين ممثلاً بالفنانة التشكيلية منتهى السلات، والمصور الصحفي عبدالناصر جيرودي.

وفي ختام اللقاء، أهدى د. تركية لسعادة مدير عام كتارا، لوحة فنية بعنوان “من هنا مر الحنين” للفنانة التشكيلية منتهى السلات وتجسد فيها إحدى حارات حلب القديمة، والفائزة بالمركز الأول في ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي عن فئة الفن الواقعي.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

القائم بالأعمال في السفارة السورية يلتقي الأمين العام لنظمة الهلال الأحمر القطري

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بمعرض الحرف اليدوية التقليدية في ” كتارا “

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري: قطر ماضية في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030

Hasan Kurdi

القائم بأعمال السفارة السورية لدى دولة قطر يزور سفارة جمهورية هاييتي

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يفتتح معرض ” قطر بعدسات سورية “

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يشيد بحملة دفء وسلام

Hasan Kurdi