أخر الأخبار

حلب.. قوات النظام تعتقل 17 شابًا بتهمة التخطيط للتظاهر

انتشر عناصر يتبعون لفرعي أمن الدولة والمخابرات الجوية في عدد من الأحياء الشرقية بمدينة حلب، أمس الجمعة، وشنّوا حملة اعتقالات طالت 17 مدنيًا بتهمة التخطيط للتظاهر.

وأفاد مراسل عنب بلدي في مدينة حلب، أن قوات النظام نفذت أمس، الجمعة، 19 من تشرين الثاني، اعتقالات في أحياء الصاخور، والحيدرية، ومساكن هنانو، وانتشروا قرب المساجد وسط تدقيق أمني وتفتيش للمدنيين.

وقال عنصر في فرع أمن الدولة في حلب، إن الحملة جاءت بناء على معلومات عن نية بعض المدنيين التظاهر انطلاقًا من المساجد عقب صلاة العصر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب احتجاجًا الأوضاع المعيشية والتضييق الأمني.

وانتشرت قوات النظام على خلفية هذه المعلومات في القسم الشرقي من المدينة واعتقلت 17 شخصًا بعضهم اعتقلوا في أثناء تجولهم في الشوارع، منهم ثلاثة أشخاص من عائلة زكور إضافة لشخص من عائلة نجار، بحسب معلومات حصل عليها مراسل عنب بلدي من سكان المنطقة.

كما تمركزت دوريات أمنية لقوات النظام عقب حملة الاعتقالات، بالقرب من مساجد “المتقين” في حي مساكن هنانو، ومسجد “النور” في الحيدرية، ومسجد “أبو بكر” في حي الصاخور.

مواطن من سكان حي الحيدرية، قال لعنب بلدي، إن الانتشار الأمني استمر حتى ساعات متأخرة من الليل في محيط المساجد.

وتعاني حلب حالة من التضييق الأمني وتردي الوضع المعيشي، ما يدفع بمدنييها إلى نشر دعوات للتظاهر بين الحين والأخر، إلا أن قوات النظام تشدد من تضييقها الأمني على المدينة.

وفي آب الماضي، دعا ناشطون ومدنيون في محافظة حلب دعوات للتظاهر والإضراب العام بهدف الضغط على الأفرع الأمنية والعناصر الذين يبتزون المدنيين وأصحاب المحلات عند الحواجز، بالإضافة لارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية بشكل مستمر.

الأمر الذي دفع بقوات النظام إلى شن حملة أمنية في المدينة، إذ انتشر العشرات من سيارات التابعة للأفرع الأمنية، عقب الدعوات بيوم واحد، تمركزت أمام المساجد وفي الساحات العامة بمدينة حلب، تخوفًا من الاحتجاجات الشعبية التي دعا لها ناشطون.

ويعاني القاطنون في مناطق سيطرة قوات النظام من حالة معيشية صعبة، أسفرت عن دعوات للتظاهر في العديد من المدن، كان آخرها دعوات نشرها ناشطون في مدينة السويداء للتظاهر ضد الأوضاع المعيشية السيئة التي تعاني منها المدينة.

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اجتماعان منفصلان لمتابعة الأوضاع الصحية ومستجدات الملف السياسي

Hasan Kurdi

مظاهرات ليلية في درعا رفضا وتنديدات بتعزيزات قوات الأسد للمحافظة

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تبحث آخر التطورات الميدانية في درعا وتحضيرات زيارة الائتلاف للولايات المتحدة

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يفتتح أول مركز غسيل كلى في منطقة رأس العين شمال سوريا

Hasan Kurdi

نيويورك تايمز: الأمن البيلاروسي يدفع باللاجئين إلى أوروبا ويزودهم بقواطع أسلاك

Hasan Kurdi

قلق أممي بعد وفاة 8 أطفال في مخيم الهول

Hasan Kurdi